الأحد , فبراير 24 2019
شركات تأمين جديدة بشركاء أجانب

شركات تأمين جديدة بشركاء أجانب

شركات تأمين جديدة بشركاء أجانب

قالت صحيفة «تشرين» السورية أن هيئة الإشراف على التأمين تلقت «طلبات لتأسيس شركتي تأمين جديدتين وهما في مرحلة استكمال الأوراق للحصول على الموافقة النهائية وترخيص التأسيس» سيكون بين أصحابها «شركاء أجانب.. سيساهمون في نسبة جيدة من رأس المال»، دون أن توضح جنيساتهم أو المبالغ التي سيساهمون بها.

وذكرت الصحيفة أن الهيئة تلقت أيضاً طلبات تأسيس 3 شركات وساطة في التأمين، تنتظر أيضاً استكمال أوراقها للحصول على الموافقة النهائية.

كما ذكرت أن هناك «تذمر من تكاسل شركات التأمين الخاصة العاملة حالياً في السوق» مشيراً إلى أنها «لم تقم بواجبها في محاكاة الظروف» في الحرب على سوريا، بل «اقتصرت على استثمار أموالها في الودائع البنكية فقط».

وأشارت إلى أن رد الحكومة على تكاسل الشركات وامتناعها عن طرح أي منتج تأميني مخافة أن تتحمل مخاطره، كان «قاسياً.. فخفضت حصصها من التأمين الإلزامي من أجل إعادتها إلى مسارها الصحيح وتنشيطها وانتشالها من كسلها، إلا أن الوضع لم يتغير»، ولم تقم الهيئة بسحب أي ترخيص خلال الفترة الماضية رغم أن القوانين الناظمة لعمل شركات التأمين تؤكد أن توقف أي شركة عن العمل مدة ستة أشهر يعرضها لسحب الترخيص.

شاهد أيضاً

ما سر حقيبة GPS الإيرانية التي قد تحصل عليها سوريا وحزب الله وترعب إسرائيل؟

ما سر حقيبة GPS الإيرانية التي قد تحصل عليها سوريا وحزب الله وترعب إسرائيل؟

ما سر حقيبة GPS الإيرانية التي قد تحصل عليها سوريا وحزب الله وترعب إسرائيل؟ لا …