الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الغربي يكشف سبب ارتفاع أسعار المعجنات

الغربي يكشف سبب ارتفاع أسعار المعجنات

شام تايمز

أرجع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي سبب ارتفاع أسعار المعجنات، إلى زيادة سعر طن القمح المستورد من 205 إلى 255 ليرة سورية ما انعكس على أسعار الطحين.

شام تايمز

وتوقع الغربي أن تعود الأسعار إلى وضعها خلال 15 يوماً، مبيّناً أن وزارته ضبطت أسعار الأسواق بنسبة 60% مع ارتفاع سعر صرف الدولار، والذي لا يعرف أحد أسبابه، وفق ما نقلته صحيفة “الوطن”.

وقبل أيام، قال عضو جمعية حماية المستهلك بدمشق بسام درويش لـ”الاقتصادي” إن السبب الرئيسي وراء ارتفاع منتجات المخابز الخاصة هو وقف استيراد الطحين من لبنان منذ قرابة 4 أشهر، ما رفع سعر الكيلو إلى 270 ليرة.

ولوحظ مؤخراً ارتفاع أسعار المنتجات في بعض المخابز الخاصة دون صدور قرار رسمي يسمح لها بذلك، كبيع ربطة الخبز السياحي بـ350 ليرة، وخبز الصمون بـ450 – 500 ليرة.

وأصدرت “مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق” العام الماضي آخر نشرة لأسعار الخبز السياحي وخبز النخالة والصمون والكعك، ورفعت بموجبها الأسعار نحو 10%، محددةً سعر كيلو الخبز السياحي المعبّأ بأكياس نايلون بـ300 ليرة.

وبحسب النشرة التي يتم العمل بها حالياً، فسعر كيلو خبز النخالة المعبّأ ضمن أكياس النايلون 250 ليرة، وكيلو الكعك بالسمسم 750 ليرة وبدون سمسم 700 ليرة، فيما يبلغ سعر كيلو خبز الصمون الطري 350 ليرة، والصمون القاسي 400 ليرة.

شام تايمز
شام تايمز