الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ألفا سوري يعودون من الأردن عبر معبر نصيب

ألفا سوري يعودون من الأردن عبر معبر نصيب

شام تايمز

عاد أكثر من ألفي شخص من المهجرين بفعل الحرب إلى سورية قادمين من الأردن عبر معبر نصيب الحدودي، بعد التسهيلات التي منحتها السفارة السورية في عمان.

شام تايمز

ونقلت وكالة “سانا” السورية الرسمية عن رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب العقيد مازن غندور قوله إن المركز استقبل خلال الشهر الأول من افتتاحه 2380 مواطناً سورياً لا يحملون وثائق رسمية وإنما يحملون تذاكر مرور مؤقتة منحت لهم من السفارة السورية في الأردن بهدف تسهيل عودتهم إلى سورية.

وأشار غندور إلى أن المئات من المواطنين السوريين الذين غادروا إلى الأردن عبر الممرات غير الشرعية هرباً من الإرهاب وفقدوا وثائقهم الرسمية عادوا إلى سورية بتسهيلات كبيرة ريثما يحصلون على وثائق رسمية جديدة.

وفي سياق متصل ذكر رئيس مركز الهجرة والجوازات في معبر نصيب أنه تمت تسوية أوضاع نحو 300 شخص من المطلوبين للخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو فرار خارجي عادوا إلى سورية عن طريق معبر نصيب الحدودي مستفيدين من مرسوم العفو وذلك خلال شهر من افتتاح مركز التسوية في المعبر.

شام تايمز
شام تايمز