الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

السورية للاتصالات : التوجه للطاقة الشمسية لتأمين التغذية الكهربائية بشكل دائم

السورية للاتصالات : التوجه للطاقة الشمسية لتأمين التغذية الكهربائية بشكل دائم

شام تايمز

كشف مدير مشروع الطاقة الشمسية في الشركة السورية للاتصالات، زياد نحاس، لبرنامج المختار الذي يبث عبر “المدينة fm” وتلفزيون الخبر، أن “الهدف من مشروع الطاقة الشمسية يكمن في تأمين التغذية بشكل شبه دائم لوحدات النفاذ التي كانت تتوقف بسبب انقطاع التغذية الكهربائية”.

شام تايمز

وأضاف نحاس “نستخدم نظام الطاقة الشمسية “الهجين”، الذي يعمل على الطاقة الشمسية أثناء سطوع الشمس، ويعمل ليلاً من خلال الشبكة الكهربائية، وفي حال عدم وجود شبكة كهربائية، يتم تأمين التغذية عن طريق المدخرات (البطارات) الموصولة بوحدة النفاذ”.

وبين نحاس أن “الشركة السورية للاتصالات تعاقدت على 211 نظام طاقة شمسية موزعة على فروع الاتصالات في المحافظات، على أن يتم تخديم 100 موقعا لوحدات نفاذ، و100 موقعا للمقاسم الريفية، و11 موقعا لتجهيزات الربط الضوئي”.

ولفت نحاس إلى قيام المؤسسة “بتركيب 95 نظام طاقة شمسية لوحدات النفاذ وكانت حصة طرطوس 21 نظاما، تم تركيب 18 نظاما منها كمرحلة أولى، وبقي 3 أنظمة سيتم تركيبها في بداية العام 2019”.

وأضاف نحاس أنه “بدأ تركيب نظام الطاقة الشمسية بالريف، في الأماكن الاكثر تضرراً بسبب انقطاع الكهرباء”.

وفيما يتعلق بباقي المحافظات، أوضح نحاس أنه “تم القيام بتركيب 95 من أصل 100 موقعا لوحدات النفاذ، موزعة على المحافظات، فكان لللاذقية 22 موقعا، والسويداء 15 موقعا، و حماة 16 موقعا، وحمص 14موقعا، وريف دمشق 20 موقعا، وتم انجاز 95 موقعا من أصل 100”.

وأردف نحاس “سنقوم في بداية العام 2019 من استيراد التجهيرات، فيما يخص المقاسم الريفية، التي ستعود بكثير من التوفير فيما يتعلق بمادة المازوت والصيانة، على اعتبار أن مجموعات التوليد في سوريا تعمل على المازوت”.

يذكر أن مشروع الطاقة الشمسية يأتي كخطوة اولى في عملية دعم استراتيجية الطاقات المتجددة، وكانت أعلنت وزارة الكهرباء في وقت سابق عن خطة لإنشاء 9 محطات شمسية لتوليد الطاقة الكهربائية في مناطق مختلفة من البلاد.

تلفزيون الخبر

شام تايمز
شام تايمز