الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تعديل حكومي مرتقب في ثلاث وزارات سورية إحداها الخارجية !

تعديل حكومي مرتقب في ثلاث وزارات سورية إحداها الخارجية !

شام تايمز

علم “داماس بوست” من مصادر مطلعة أن الأيام القليلة القادمة ستشهد تعديلاً وزارياً سيشمل على الأقل ثلاثة وزارات في حكومة المهندس عماد خميس ، اثنتان منها سياديتان والثالثة خدمية .
وبحسب المصادر فإن وزارة الخارجية مرشحة لاستقبال وزير جديد بدلاً عن الوزير المخضرم وليد المعلم الذي سيودع “الخارجية” لأسباب صحية .

شام تايمز

تعديل حكومي مرتقب في ثلاث وزارات سورية إحداها الخارجية !
وتدور التكهنات حول الشخصية الجديدة التي ستترأس الديبلوماسية السورية، حيث تتوقع المصادر بأن يكون الدكتور بشار الجعفري هو الأكثر حظاً في تبوأ هذا المنصب، أولاً بسبب جدارته وقدراته العالية التي أثبتها من خلال وجوده في مقعد سورية بالأمم المتحدة خلال الفترة الأصعب من تاريخ سورية، وثانياً بسبب خفوت الصراعات في الأمم المتحدة حول سورية .
أما الوزارة الثانية السيادية التي تنتظر تغييراً في قمتها فهي الداخلية – والكلام للمصدر- الذي اعتبر بأن الدافع وراء هذا التغيير هو قضية مدير مكتب وزير الداخلية .
وتوقعت المصادر أن يكون اللواء محمد رحمون وزيراً للداخلية بدلاً عن الشعار.
أما الوزارة الثالثة التي سيشملها التعديل الوزاري المرتقب، فهي وزارة الموارد المائية، التي يرأسها المهندس نبيل الحسن دون أن تفصح المصادر عن البديل المرتقب على رأس هذه الوزارة .
داماس بوست

شام تايمز
شام تايمز