الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

قرار مهم ونوعي يحدث تغييرات جوهرية في السوق المصرفيّة السورية مطلع ٢٠١٩

قرار مهم ونوعي يحدث تغييرات جوهرية في السوق المصرفيّة السورية مطلع ٢٠١٩

شام تايمز

بينت مصادر أن مصرف سورية المركزي عمم إلى كافة المصارف العاملة في سورية مشروع التعليمات المقترحة بخصوص تطبيق معيار التقارير المالية الدولية رقم ٩ ومعيار المحاسبة المالي الإسلامي رقم ٣٠ وذلك استنادا الى التعليمات الحديثة الصادرة عن لجنة بازل للرقابة المصرفية حول مخاطر الائتمان.

شام تايمز

وأكدت المصادر أن هذه التعليمات ستكون واجبة التطبيق اعتبارا من مطلع ٢٠١٩ ما يستلزم العرض على مجلس النقد والتسليف لاخذ القرار النهائي لتطبيقها.

ولفتت المصادر إلى انه بموجب تطبيق التعليمات فإنه سيترتب على ذلك إلغاء العمل بتصنيف مخاطر الديون وضوابط التسهيلات الائتمانية (المعروفة باسم رصيد المكوث)، كما يتيح القرار مرونة أكثر للمصارف بالتكيف مع أوضاعها الداخلية وحرية أكبر في اتخاذ القرار تحت إشراف مصرف سورية للمركزي.

وأثنت المصادر على جهود المركزي وحاكم المصرف الدكتور حازم قرفول في متابعة تطبيق هذه التعليمات لما لها من تأثير ايجابي على أداء المصارف في تيسير منح القروض ودفع عملية الانتاج خلال المرحلة القادمة.

الوطن أون لاين

شام تايمز
شام تايمز