الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

800 لاجئ سوري يعودون خلال الـ 24 ساعة الماضية من لبنان والأردن

800 لاجئ سوري يعودون خلال الـ 24 ساعة الماضية من لبنان والأردن

شام تايمز

أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين، اليوم الثلاثاء، عن عودة أكثر من 800 لاجئ إلى سوريا، خلال الـ24 ساعة الماضية قادمين من لبنان والأردن.

شام تايمز

موسكو — سبوتنيك. وجاء في نشرة المركز اليومية: “خلال اليوم الماضي، عاد من أراضي دول أجنبية 804 لاجئين إلى الجمهورية العربية السورية، بما في ذلك 107 من لبنان عبر معبري يابوس وتلكلخ، بينهم (32 امرأة و55 طفلاً). و697 لاجئا عادوا من الأردن عبر معبر نصيب الحدودي (نساء — 209؛ أطفال — 355)”.

وأشار البيان إلى أن 661 نازحا عادوا إلى مكان إقامتهم الدائمة في سوريا.

وخلال الـ24 الماضية، قام الجانب الروسي بتوزيع 450 طردا من المساعدات الإنسانية في محافظة دمشق، يبلغ وزنها الإجمالي نحو 2 طن.

كما وزعت مؤسسة أحمد قديروف، الخيرية في حلب، نصف طن من الخبز على السكان.

هذا وتواصل الوحدات الهندسية إزالة الألغام من الأراضي والمرافق داخل سوريا، حيث جرى خلال 24 ساعة تطهير11 هكتارا من الألغام، في ثلاث محافظات، كما جرى إبطال مفعول 59 قطعة معدة للانفجار، بما في ذلك ثلاث عبوات ناسفة.

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت، 18 يوليو/ تموز الماضي، عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم، مؤكدة أن المعلومات بشأن مبادرة روسيا لحل مشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم تنقل عبر القنوات الدبلوماسية إلى مكاتب الأمم المتحدة المتخصصة، بالإضافة إلى السفارات الروسية في 36 دولة حيث يوجد فيها حالياً أكبر عدد من اللاجئين السوريين.

شام تايمز
شام تايمز