الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ما حقيقة العاصفة الشديدة التي ستتأثر بها سوريا ابتداء من غد الخميس؟

ما حقيقة العاصفة الشديدة التي ستتأثر بها سوريا ابتداء من غد الخميس؟

شام تايمز

نفى رئيس مركز التنبؤ الجوي المركزي في سوريا، رضوان أحمد، الإشاعات التي انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي عن قدوم عاصفة قوية وأعاصير ابتداء من يوم غد الخميس.

شام تايمز

وأوضح أحمد، أمس الثلاثاء، في برنامج “المختار” الذي يبث عبر إذاعة “المدينة اف ام” و”تلفزيون الخبر (link is external)”، أن “المنخفض القادم هو منخفض عادي مشابه للمنخفض السابق الذي تعرضت له البلاد الأسبوع الفائت، مع هطولات مطرية في أغلب المناطق، وسيستمر من مساء الخميس حتى يوم الأحد من الأسبوع القادم”.

وأشار أحمد، إلى أن “المنخفض هو منخفض متوسطي، ومن المحتمل أن تتسبب الهطولات في بعض المناطق بتشكل السيول، دون احتمال حصول هطولات ثلجية، إلا ابتداء من ارتفاع 1800م عن سطح البحر”، منوهاً إلى أن الحرارة ستنخفض بمعدل 2-3 درجات مئوية “وهي في المعدلات الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام”.
وفي هذا الإطار، أوضحت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم الأربعاء، أن الجو سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام و مائلاً للبرودة ليلا ًويحذر من تشكل الضباب في المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

وعن يوم غد الخميس، توقعت المديرية أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها ويكون الجو غائماً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر والمساء، لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، وتكون غزيرة على المناطق الشرقية والجزيرة.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز