الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بوتين يرفض تمرير استخدام الإرهابيين “الكيميائي” بحلب من دون عقاب

بوتين يرفض تمرير استخدام الإرهابيين “الكيميائي” بحلب من دون عقاب

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، إلى ضرورة معاقبة الإرهابيين الذين استخدموا السلاح الكيميائي في غرب مدينة حلب.

وفي كلمة ألقاها أثناء اجتماع لرؤساء دول “بريكس”، على هامش قمة مجموعة العشرين في عاصمة الأرجنتين، بوينس آيرس، أشار بوتين إلى أن الهجوم الذي شنه المسلحون في الجزء الغربي من حلب، يوم 24 نوفمبر، باستخدام مواد سامة، (والأرجح أنها مادة الكلور) خلف عشرات المصابين في صفوف المدنيين، وبينهم أطفال.

وقال الرئيس الروسي: “لا يجوز أن تبقى جرائم الإرهابيين من هذا النوع من دون عقاب، وإلا ستتكرر هجماتهم هذه”.

كما تطرق بوتين، لدى تناوله الملف السوري، إلى دور روسيا وتركيا وإيران كدول ضامنة لـ”مسار أستانا”، مشيرا إلى تمسكها بتشكيل اللجنة الدستورية لسوريا وإطلاق أعمالها في أقرب وقت ممكن.

وفي كلمته تناول بوتين أيضا حال العلاقات الدولية في مرحلتها الراهنة، مشيرا إلى أن الممارسات الخاطئة والعقوبات أحادية الجانب والمنافسة غير النزيهة تنعكس سلبا على العلاقات الدولية.

ودعا بوتين مجموعة “بريكس” التي تضم روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا، إلى العمل لصالح إنشاء منظومة عادلة وكاملة للعلاقات الدولية.