الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فوائد الليمون مع الكمّون ستذهلكم حقاً!

فوائد الليمون مع الكمّون ستذهلكم حقاً!

شام تايمز

تتعدّد المشروبات المفيدة للصحة والتي تساعد على التخلّص من السموم في الجسم، إلّا أن أبرزها هو الليمون مع الكمّون. فهذا المشروب الذي يجمع بين مكوّنين مهمّان للصحة، يوفّر عدداً كبيراً من الفوائد التي سوف نطلعكم عليها عبر السطور القادمة.

شام تايمز

فوائد الليمون مع الكمون

مصدر جيد لفيتامين C

إن الليمون، وهو مكوّن مهم من هذا المشروب، هو غنيّ بفيتامين C وهو مضاد أساسي للأكسدة يساعد على حماية الخلايا من الجذور الحرة الضارة.

إن الفيتامين C يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكتة الدماغية، وانخفاض ضغط الدم. وأظهر بحثاً نشرته Stroke عام 2014 أن الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين C، وخاصة الرجال البدناء الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، لديهم مخاطر أكبر للسكتة الدماغية.

يساعد فيتامين C أيضًا في منع أو الحدّ من نزلات البرد الشائعة وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، فإن ربع كوب من عصير الليمون الخام يوفر حوالي 23.6 غرامًا من فيتامين Cأي أكثر من 30 بالمائة من البدل اليومي الموصى به (RDA).

يعزّز من فقدان الوزن ويحدّ من الدهون

يساعد الكمّون على تعزيز فقدان الوزن وهذا ما وجدته دراسة أجرتها جامعة Shahid Sadoughi University of Medical Sciences على 88 امرأة تعاني من زيادة الوزن. وحسب ادراسة، ان كوب من الزبادي الذي يحتوي على 3 غرامات من الكمون عزز فقدان الوزن عند النساء، مقارنة مع كوب من اللبن الخالي منه.

وحسب دراسة لجامعة Kashan University of Medical Sciences الإيرانية، شملت 78 شخصاً، فإن أولئك الذين تناولوا الكمّون بشكل يوميّ وأدخلوه على نظامهم الغذائي فقدوا 1 كلغ خلال 8 أسابيع من أولئك الذين لم يفعلوا.

تحسين صحة البشرة

إن تناول شراب الليمون مع الكمّون يساعد على توفير فيتامين E المفيد لصحة البشرة ويحافظ على مرونتها وشبابها ويمنع شيخوختها المبكرة. كما ان الفيتامين E يحمي من مرض الصدفية والحساسية بالإضافة إلى التخلّص من حبّ الشباب.

المصدر: صحتي

شام تايمز
شام تايمز