الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير سوري يكافئ عمالا وفروا 14 مليون دولار أمريكي على خزينة الدولة

وزير سوري يكافئ عمالا وفروا 14 مليون دولار أمريكي على خزينة الدولة

شام تايمز

كشف وزير الكهرباء السوري عن صرف مكافآت مالية كبيرة لبعض العاملين في إحدى محطات توليد الكهرباء بعد أن أعادوا وحدات توليد إلى العمل كانت متوقفة عن العمل بسبب الظروف التي تمر بها البلاد.

شام تايمز

وأمام اجتماع أعضاء مجلس الشعب السوري من أجل مناقشة أداء وزارة الكهرباء والقضايا المتصلة بتأمين الطاقة الكهربائية والتقنين، تحدث وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي عن المكافآت التشجيعية التي تم صرفها لعاملين في قطاع الكهرباء، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”.

وأشار الوزير خربوطلي إلى أنه عندما عادت المجموعة الغازية الأولى 150 ميغا واط للعمل في محطة توليد مدينة بانياس تم صرف مكافآت لكل عامل بقيمة 300 ألف ليرة (الدولار يعادل 500 ليرة سورية).

لافتا إلى أن هؤلاء العمال يستحقون أكثر مضيفا: “لأنهم وفروا على الدولة 7 مليارات ليرة سورية (14 مليون دولار أمريكي)، وعندما أعيدت المجموعة الأولى في محطة التيم الكهربائية للعمل تم منح كل عامل مكافأة قدرها 150 ألف ليرة سورية، ويبلغ عددهم 22 بين مهندسين وفنيين.”

وخلال الجلسة، طالب أعضاء المجلس في مداخلاتهم بتخفيض ساعات التقنين وتحديد توقيتها وخاصة في الأرياف والإسراع في إعادة التيار الكهربائي للمناطق المحررة وصيانة وتأهيل المحطات المتضررة ومعالجة مسألة فواتير الكهرباء المرتفعة في بعض المناطق ومكافحة فساد بعض قارئي العدادات.

ودعا الأعضاء إلى زيادة دعم عمال الطوارئء وورشات الصيانة بالمكافآت التشجيعية والحوافز الإنتاجية ورفد شركات ومديريات ومراكز الكهرباء بالعمال والآليات والرافعات والمعدات اللازمة.

شام تايمز
شام تايمز