الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مضيفة طيران تكشف أسرار المهنة وحياة زميلاتها الشخصية!

مضيفة طيران تكشف أسرار المهنة وحياة زميلاتها الشخصية!

كشفت مضيفة الطيران إيثيل باتيسون (93 عاماً) التي عملت في شركة الخطوط الجوية الأميركية “United Airlines” أسرار الحياة الشخصية لمضيفات الطيران في خمسينيات وستينيات القرن الماضي.

وأوضحت باتيسون أنّه “لم يكن يسمح لطاقم العمل على شركات خطوط الطيران من المضيفات بالزواج. وكان على مضيفات الطيران أن يعشن حياة العزوبية، ويمكن أن تكون المضيفات من الأرامل أو المطلقات”، مشيرةً إلى أنّه كان يُحظر على مضيفات الطيران الحمل والإنجاب.

واستدركت باتيسون قائلةً: “إلا أن بعض المضيفات أبقين خبر زواجهن سرا، لكي لا يخسرن وظائفهن. ولهذا كان لديهن هاتفان”.

وشرحت باتيسون وجود هاتفين بقولها: “الفتيات المضيفات كن يخرقن القوانين ويتزوجن، لذلك كان لديهن رقما هاتف لا واحد (لم تكن الهواتف المحمولة موجودة آنذاك).رقم هاتف منزلي لها ولزوجها معا، ورقم آخر مخصص لاتصالات شركة الطيران صاحبة العمل لكي لا يحصل خطأ ويفقدن الوظيفة”.

يُشار إلى أنّ شركات الطيران حددت في ذلك الوقت طول الفتاة التي ستعمل كمضيفة للطيران، وهذه المقاييس اتخذت بحيث يمكن للمضيفة فتح الرف العلوي في الطائرة وألا يلامس رأسها سقف الطائرة. وفي هذا الصدد، قالت باتيسون إنّ الطول المسموح به للتقدم والحصول على الوضيفة يجب أن يكون بين 158 و177 سنتيمترا.

المصدر: روسيا اليوم