الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أيمن زيدان يعود إلى التلفزيون في برنامج جديد من بيروت

أيمن زيدان يعود إلى التلفزيون في برنامج جديد من بيروت

شام تايمز

بعد سنوات من الاحتجاب التلفزيوني، يعود الممثل السوري أيمن زيدان للشاشة الصغيرة، لكن عودته لن تكون ضمن مسلسل درامي، كما جرت العادة، بل مقدماً لبرنامج حواري عبر قناة “لنا” السورية.

شام تايمز

وحسب موقع “المدن” نشر زيدان عبر صفحته الشخصية في “فايسبوك”، صوراً جمعته بكل من الشاعر إسبر خولي، والباحث بدري حجل، اللذين يستضيفهما في إحدى حلقات برنامجه الجديد الذي يحمل اسم “سيبيا”، ويقوم بتصويره حالياً في العاصمة اللبنانية بيروت.

ويعتبر البرنامج الذي لم يحدد موعد عرضه بعد، التجربة الثالثة لزيدان في مجال تقديم البرامج، بعد “وزنك ذهب” العام 2002، و”لقاء الأجيال” العام 2009.

ونقلت وسائل إعلام، أن “سيبيا” برنامج اجتماعي، يؤرخ لذكريات المسنين من جنسيات مختلفة. ويشرف عليه فريق تقني لبناني ويخرجه جان حداد. ويلتقي فيه زيدان شخصيات يزيد عمرها عن سبعين عاماً كي يرووا قصة حياتهم بين الضعف والقوة.

وغاب زيدان عن الدراما السورية منذ سنوات وكان آخر أعماله مسلسل “دامسكو” الذي عرض العام 2015، وصرح أكثر من مرة في “فايسبوك” أن الدراما السورية تعيش أزمة حقيقية. وفي المقابل، اتجه إلى السينما فأخرج فيلم “أمينة” الذي لعبت دور البطولة فيه الممثلة نادين خوري، وشارك في فيلم “الأب” مع المخرج باسل الخطيب وفي فيلم “مسافرو الحرب” الذي أخرجه جود سعيد.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعتمد فيها قناة “لنا” المتخصصة في الدراما السورية على ممثلين في تقديم برامج حوارية، فتعرض حالياً برنامج “في أمل” الذي تقدمه الممثلة أمل عرفة، وتلتقي فيه فنانين سوريين وعرب.

شام تايمز
شام تايمز