الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أول منخفض بارد ماطر يدخل العاصمة دمشق عصر اليوم..!!

أول منخفض بارد ماطر يدخل العاصمة دمشق عصر اليوم..!!

منخفض جوي بارد ماطر ومثلج على المرتفعات العالية سيؤثر على المنطقة خلال الـ 3 أيام القادمة بفعالية جيدة عموماً لمتوسطة أحياناً , مصحوبة بكتلة باردة بتسرب رياح قطبية المنشأ , في أثناء كتابة هذا البوست يبدو المنخفض الجوي واضح وذلك قبال السواحل السورية و اللبنانية وإنتشار كبير للخلايا الرعدية سنضع الصورة لكم بالتعليق الأول.
غداً الخميس صباحاً أجواء غائمة جزئياً في جميع المناطق و المحافظات السورية , وإعتباراً من ساعات بعد الظهر و العصر تبدأ الأمطار بالدخول أولاً على المناطق الجنوبية من سوريا و دمشق العاصمة و السواحل السورية على شكل عدة جبهات ومن ثم تدخل باقي المحافظات السورية ساعات ليل الخميس , وبالتالي أحياناً تستقر الأجواء لتعود الجبهة الأخرى وهكذا .. تكون الأمطار مصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً وهطول حبات البرد وبالتالي نحذر من تشكل السيول على السواحل السورية و جميع مناطق الجنوب السوري ودمشق العاصمة.

الجمعة و السبت إستمرار تأثير المنخفض الجوي ويصبح التأثير عام إن شاء الله على أغلب المحافظات السورية , يكون بفعالية عالية على السواحل السورية , وجيدة لمتوسطة على دمشق والجنوب السوري والشمال و الوسط , وضعيفة على الشرق و البادية بشكل عام.

هبات رياح نشطة لشديدة أحياناً , قد تلامس بالسواحل حدود 80 كلم , وفي دمشق والداخل السوري حدود 40 كلم.

ليل الخميس و ليل الجمعة إحتمال أن تشهد مناطق ريف دمشق الغربي مافوق 1800 متر هطولات ثلجية صافية إن شاء الله.

وبالنسبة لدرجات الحرارة ستصبح بدمشق والداخل السوري مابين 12 و 14 درجة فقط نهاراً , وليلاً تنخفض لمابين 4 و 6 درجات فقط وأقل على المرتفعات الجبلية و القنيطرة و الجولان المحتل وريف دمشق الغربي و الشمالي.
وكالات