الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

شاب سوري لـ “المختار”: أسماء المطلوبين للاحتياط لم تشطب و منعونا من السفر!

شاب سوري لـ “المختار”: أسماء المطلوبين للاحتياط لم تشطب و منعونا من السفر!

تداولت صفحات سورية على الفيسبوك, تسجيلاً صوتياً لمتصل سوري على برنامج المختار الذي يقدمه الإعلامي باسل محرز من على أثير إذاعة المدينة إف إم،يشكو فيه عدم شطب “شُعب التجنيد” أسماء الشباب المطلوبين للاحتياط، وذلك بعد نحو شهرين ونصف من صدور “مرسوم العفو العام” رقم 18 لعام 2018.

وكشف المتصل السوري خلال مداخلة له في برنامج (المختار) الذي تعرضه إذاعة “المدينة إف إم”، أنهم تفاجؤوا في “شعبة التجنيد” وبعد دفع الكفالة المالية بأن أسماءهم ما زالت موجودة في سجل الاحتياط مع منع السفر.

وأوضح أن جميع أسماء الاحتياط وضع عليها منع سفر، وأن أسماء الاحتياط عادت وطُلبت من جديد للخدمة العسكرية، موضحاً أن عدد من الشباب في الخارج قاموا بالنزول إلى سوريا بعد صدور “مرسوم العفو” ليكتشفوا أنهم باتوا ممنوعين من السفر.

وفي 9 تشرين أول الماضي من العام الجاري أصدر الرئيس بشار الأسد “مرسوما تشريعيا” حمل رقم 18 لعام 2018 ينص على منح عفوٍ عام عن الفارين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية وإلغاء كامل دعوات الاحتياط السابقة وإيقاف إجراءات ملاحقتهم.