الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تناولوا حفنة يومية من البندق.. وهذا ما سيحصل لصحتكم!

تناولوا حفنة يومية من البندق.. وهذا ما سيحصل لصحتكم!

شام تايمز

كشفت دراسة حديثة أن إضافة البندق إلى وجبات طعام كبار السن لأشهر قليلة، يعمل على زيادة مستويات المغنيسيوم وفيتامين سي لديهم.

شام تايمز

ووفقا للدراسة، التي شملت 32 شخصا متوسط أعمارهم 55 عاما، فإنّ تناول حفنة من حبات البندق يوميًا كفيلة مكافحة مرض ألزهايمر وإبعاده عن الإنسان.

ومن المعروف أنّ البندق يساعد على مكافحة أمراض القلب والسكري، بحسب ما ذكرته صحيفة “ذي صن” البريطانية.

وكشف تحليل مخبري لعينات دم أفراد الدراسة، بعد تناولهم البندق على مدى 16 أسبوعا، زيادة في تركيز المغنيسيوم في الدم وكذلك فيتامين سي في الجسم، مقابل انخفاض في مستويات الغلوكوز وتدني مستوى الكوليسترول الضار في الجسم.

وقالت الأستاذة في جامعة أوريغون الحكومية ماريت ترابر “الأمر بأكمله هو أن البندق مفيد للإنسان.. وبما أن كثيرين من الناس لا يحبون تناول المكملات الغذائية مثل الفيتامينات المتعددة، فإن البندق يمثل البديل الأمثل لها، لكنه شكل غذائي طبيعي”.

وتكمن أهمية الدراسة في أن كبار السن عادة لا يتناولون طعاما صحيا ملائما، أو على الأقل ما يكفي من المكونات الغذائية الصحية، مع العلم أن هذه هي المرة الأولى التي يتم التركيز فيها على هذه الفئة العمرية.

ونشرت نتائج الدراسة في دورية “التغذية”، وتم تمويل الدراسة جزئيا من قبل هيئة تسويق البندق في أوريغون.

المصدر: سكاي نيوز

شام تايمز
شام تايمز