السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

أمريكانا تبيع أصول شركتها في سورية بعد زيادة رأسمالها

أمريكانا تبيع أصول شركتها في سورية بعد زيادة رأسمالها

شام تايمز

صادقت ” وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ” على قرار الهيئة العامة لـ” الشركة السورية للإنماء السياحي ” المحدودة المسؤولية، والتي تملك ” الشركة الكويتية للأغذية – أمريكانا ” 98.3% منها، ببيع أصولها وزيادة رأسمالها.

شام تايمز

وبحسب قرار صادر عن الوزارة ، فقد أقرت الهيئة العامة للشركة خلال اجتماعها الذي عقد الشهر الماضي، بيع أصول الشركة من تجهيزات وعقارات وآلات وسيارات خلال عام من تاريخ الاجتماع.

وأقر الاجتماع بأن تقوم الشركة الكويتية للأغذية، بتغطية زيادة رأسمال الشركة السورية للإنماء بـ1.5 مليار ليرة، من حسابها الجاري الدائن المبين في الميزانية بحيث يصبح رأسمال الشركة 1.64 مليار ليرة.

وتملك شركة أمريكانا 98.3% من رأسمال شركة الإنماء السياحي التي تعتبر شركتها الوحيدة في سورية، بينما يملك محمد رئيف القوتلي 1.7% منها.

وتأسست أمريكانا في الكويت في عام 1964، وتعمل اليوم في 20 دولة ولديها نحو 60 ألف موظف وتدير أكثر من 1800 مطعم في جميع أنحاء المنطقة منها KFC، و”كوستا كافيه”، و”بيتزا هت”.

الاقتصادي

شام تايمز
شام تايمز