الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

حلقة جريئة تنهي مسيرة إعلامي سعودي على MBC.. ماذا فعل؟

حلقة جريئة تنهي مسيرة إعلامي سعودي على MBC.. ماذا فعل؟

شام تايمز

كشفت صحيفة «عاجل» السعودية، الإثنين 10 ديسمبر/كانون الأول 2018 نقلاً عن مصادر موثوقة لم تسمّها أنه تم منع الإعلامي علي العلياني من الظهور على MBC بعد حلقة جريئة أذاعها في حلقته الماضية.

شام تايمز

وكان العلياني يتحدث في الحلقة المذكورة عن وزارة الصحة والخدمات التي تقدمها، عندما وجه انتقادًا حادًا للوزارة ووزيرها، قائلاً:

«الناس تعبانة، أتمنى أن لا يكون هناك ذر للرماد في العيون المواطن يستحق تقديم خدمات يلمسها، الناس العاشقة لوزارة الصحة أو لوزير الصحة صحتين، أنا مارح أسكت سأستمر على هذا المنوال، أي أحد يدبر مؤامرة لمقاطعة هذا البرنامج، اللي رجال فيكم يسويها».

منع الإعلامي علي العلياني من الظهور على MBC

وأضافت صحيفة «عاجل» الإلكترونية، أن العلياني لم يتقدم بإجازة، وأن قناة mbc سارعت بنشر مبرر غيابه بداعي الإجازة، «انتظارًا لما ستصل إليه الأمور خلال الفترة المقبلة».

وتتنافى هذه الأنباء مع ما كشفته القناة قبل أيام بأن الإعلامي سامي جميل سيقدّم برنامج «معالي المواطن» بدلاً من العلياني لأن الأخير أخذ إجازة.

وبثت القناة حلقة البرنامج الشهير في الخليج العربي الأحد 9 ديسمبر/كانون الأول 2018 الساعة الخامسة مساءً، لكن بتقديم الشاب سامي جميل، الذي يشغل منصب مدير مكتب الأخبار في مقر القناة بمدينة جدة.

وجاء الإعلان عن إجازة العلياني المفاجئة بعد تداول أنباء واسعة في الشبكات الاجتماعية بالسعودية عن إيقافه عن الظهور الإعلامي بسبب الحلقة.

وفيما لم يصدر عن العلياني أي تصريح أو تغريدة حتى اللحظة منذ الأربعاء (موعد بث حلقته التي منعتها القناة)، تداول العشرات مقطع فيديو للحلقة «الجريئة» التي تسببت على ما يبدو بإيقافه عن العمل.

وقدم العلياني برنامج «معالي المواطن» أول مرة، العام الماضي 2017، وحقق شعبية كبيرة بسبب تناوله لقضايا محلية تمس حياة السكان في قطاعات خدمية، مركزًا على قضايا الصحة والتعليم والإسكان والبطالة ومحاربة الفساد.

ودخل العلياني العام 2017 في مواجهة مع وزارة التعليم بعد اتهامها بالفساد، قبل أن يرد عليه وزير التعليم أحمد العيسى ويوجه الشؤون القانونية بالوزارة، برفع دعوى قضائية أمام لجنة الإعلام ضدّه، لاتهامه الوزارة «جزافًا».

ولمع نجم العلياني في العام 2016 بشكل كبير بعد أن انتهت مواجهة بينه وبين هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالإفراج عنه وتقليص صلاحيات الهيئة الدينية التي ألقى أفراد تابعون لها القبض عليه ونشروا صورًا له تفيد بتواجده في سهرة ما.

شام تايمز
شام تايمز