الأربعاء , أبريل 24 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إلقاء القبض على عصابتي تشليح في ضاحية قدسيا .. وحاجز “دوار العلم” يودعها قريباً

إلقاء القبض على عصابتي تشليح في ضاحية قدسيا .. وحاجز “دوار العلم” يودعها قريباً

كشف مصدر خاص في ضاحية قدسيا بريف دمشق لتلفزيون الخبر عن “اتفاق مبدأي على فتح جميع شوارع في ضاحية قدسيا، التي كانت مغلقة خلال الأزمة”، وأكد المصدر أن “الاتفاق جاء بعد اجتماع اللجنة الأمنية في الضاحية مؤخراً”.

وأشار المصدر إلى أنّ “اللجنة الامنية اتخذت قراراً أيضاً بإزالة حاجز دوار العلم وحي الزهور الموجود بأول المدينة”، لافتاً إلى أنّ “الاتفاق نص على إبقاء مفرزة خاصة للشرطة فقط بالقرب من الدوار للحالات الطارئة والحراسة”.

وبين المصدر أيضاً، أنه “تم إلقاء القبض على عصابتي سرقة في الضاحية يوم الاثنين ، موضحا أنه “تم إلقاء القبض العصابة الأولى وهي تقوم بممارسة السطو والسرقة في أحياء الضاحية بالجرم المشهود خلال عملية تشليح لسيدة في الطريق”.

وحسب المصدر، فإنّ “العصابة مكونة من ثلاثة أشخاص، قاموا بإيقاف سيدة بإحدى الجزر في الضاحية وتشليحها ممتلكاتها”، مبيناً أنّ “العصابة كان مشكوك في أمرها منذ الصباح الباكر”، مشيرا إلى أنّ “عمليات التحقيق مستمرة حالياً”.

وأضاف المصدر “كما تم إلقاء القبض على عصابة أخرى تقوم بعملية السطو على أحد منازل سكان الضاحية، وتم إعادة جميع المسروقات لأصحابها والتحقيقات جارية حول الموضوع وتداعياته”.

ولم تشهد ضاحية قدسيا خلال الحرب أحداثا أمنية، بخلاف قدسيا البلد والهامة المجاورتين، التي انتهت هذه الأحداث فيهما منتصف الشهر العاشر من عام 2016، بتوقيع اتفاق يقضي بخروج المسلحين الى محافظة ادلب شمال البلاد، وتسليم أسلحتهم الثقيلة و المتوسطة، وإخراج عائلاتهم معهم وتسوية أوضاع الفارين من الجيش.

تلفزيون الخبر