الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

فارس كرم يبحث الاستثمار في ماروتا سيتي

فارس كرم يبحث الاستثمار في ماروتا سيتي

شام تايمز

زار وفد من “شركة The Land” يمثلها رجال أعمال أردنيون ولبنانيون “شركة دمشق الشام القابضة”، وكان معهم الفنان اللبناني فارس كرم، للتباحث في فرص الاستثمار بمشروع “ماروتا سيتي”.

شام تايمز

وأوضحت صفحة مشروع ماروتا على “فيسبوك”، أن وفد من “نقابة المهندسين الأردنيين” زار المشروع أمس برئاسة نقيبهم أحمد سمارة الزعبي، ويرافقه نقيب المهندسين السوريين غياث القطيني.

وفي وقت سابق من كانون الأول الجاري، بحثت “شركة China state construction” الصينية إمكانية التعاون والدخول باستثمارات في مشروع “ماروتا سيتي”، مع محافظ دمشق عادل العلبي والمدير التنفيذي لشركة دمشق الشام نصوح نابلسي.

وتمكنت دمشق الشام خلال الفترة الماضية من عقد شراكات مع مستثمرين نجم عنها تأسيس 4 شركات للاستثمار في بناء مقاسم سكنية وتجارية بماروتا سيتي، وهي “أمان دمشق”، و”المطورون”، و”ميرزا”، و”روافد دمشق”.

و”ماروتا سيتي” هو مشروع تنظيمي لمعالجة السكن العشوائي في منطقة جنوب شرق المزة، وبدأ العمل به خلال 2017 من قبل “محافظة دمشق” ودمشق الشام، وفق المرسوم 66 الصادر عام 2012.

وأطلقت “محافظة دمشق” شركة دمشق الشام في كانون الأول 2016 برأسمال قدره 60 مليار ليرة، بهدف إدارة واستثمار أملاكها، وتنفيذ مشروع تنظيم 66 في منطقة بساتين خلف الرازي “ماروتا سيتي”.

وتبلغ مساحة “ماروتا سيتي” نحو 214 هكتاراً تشمل مناطق من كفرسوسة والمزة، وتضم 186 برجاً سكنياً بارتفاعات تتراوح بين 11 و22 طابقاً، و33 محضراً استثمارياً بارتفاعات تصل إلى 50 طابقاً.

شام تايمز
شام تايمز