الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

محروقات: تطبيق البطاقة الذكية على المركبات الخاصة خلال شهر

محروقات: تطبيق البطاقة الذكية على المركبات الخاصة خلال شهر

شام تايمز

أعلن مدير فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” في دمشق إبراهيم أسعد، عن التحضير لتطبيق خدمة البطاقة الذكية على المركبات الخاصة منتصف كانون الثاني المقبل 2019، حيث يتم تجهيز البنى التحتية وتأمين التجهيزات اللازمة.

شام تايمز

ونقلت صحيفة “الثورة” عن مدير فرع “محروقات” دمشق قوله إن عدد العائلات المسجلة على البطاقة الذكية وصل إلى 278 ألف عائلة، مبيّناً وجود نحو 17 مركزاً في دمشق لتسجيل وتسليم البطاقة الذكية.‏

وعملت “وزارة النفط” في مشروع البطاقة الذكية الذي تنفذه “شركة تكامل” عبر 3 مراحل أولها في تموز 2014، حيث تم إطلاقه للآليات الحكومية، ثم المرحلة الثانية كانت في 2016 للآليات الخاصة، وخلال 2017 بدأت المرحلة الثالثة لتوزيع مازوت التدفئة.

وفي دمشق طُبّق مشروع البطاقة الذكية في توزيع مازوت التدفئة وتعبئة البنزين والمازوت للمركبات العامة فقط، في حين أن أتمتة توزيع المازوت والبنزين لمركبات النقل الخاصة سيطبق خلال 2019، بحسب تأكيدات المعنيين.

وجرى توزيع 7 ملايين ليتر مازوت تدفئة بدمشق منذ بداية آب الماضي وحتى مطلع كانون الأول الجاري عبر البطاقة الذكية، منها 2.5 مليون ليتر خلال تشرين الثاني 2018، وفق ما ذكره مدير فرع محروقات دمشق.

وأنفق سكان دمشق 522 مليون ليرة سورية لشراء مازوت التدفئة، منذ بداية موسم التوزيع الحالي أي من 1 آب 2018 وحتى 8 تشرين الثاني الماضي، بحسب بيانات فرع “محروقات” دمشق.

شام تايمز
شام تايمز