الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

20 حقيقة لا تعرفها عن فيلم التايتنك Titanic

20 حقيقة لا تعرفها عن فيلم التايتنك Titanic

شام تايمز

من الصعب التصديق، ولكن قد مضى 20 عام منذ إصدار فيلم التايتنك. عدد قليل من الأشخاص في العالم لم يشاهد فيلم التايتنك، والعدد الأكبر قد شاهده أكثر من مرة.

شام تايمز

إليك 20 حقيقة لا تعرفها عن هذا الفيلم:

1- توم كروز، براد بيت، كريستيان بايل، ماكولي كولكان، و ماثيو ماكونهي جميعهم تقدموا لتجارب أداء شخصية جاك، حتى أن كيت وينسلت أجرت تجربة أداء مع ماثيو ماكونهي، لكن الشاب (الذي لم يكن بهذه الشهرة) ليوناردو دي كاربيو قد حصل على هذا الدور.

20 حقيقة لا تعرفها عن فيلم التايتنك Titanic

2- كما لم تحصل كيت على هذا الدور بسهولة، فقد نافست على دور روز كلاً من شارون ستون، نيكول كيدمان، غوينيث بالترو، وينونا رايدر و أوما تورمان. ولزيادة فرصها جلبت كيت رقم مخرج الفيلم وواصلت الاتصال به لتخبره بأنها يجب أن تحصل على هذا الدور، الآن تنكر هذا التصرف، و لكنها تعترف بأنها أرسلت له ورود مع ملاحظة تقول: ” من روز خاصتك”.

3- فيلم التايتنك كلف أكثر من السفينة، حيث قدرت تكاليف الفيلم نحو 200 مليون دولار، في حين كانت كلفة السفينة 7.5 مليون دولار.

4- وفقاً للسيناريو كان من المفترض أن تضرب روز خطيبها بكعب حذائها، لكن كيت قررت أنه من الأفضل أن تبصق في وجهه.

5- إذا قمت باقتصاص جميع المشاهد الحديثة لهذا الفيلم، و اعتمدت على أحداث جرت عام 1912، ستكون مدة الفيلم حوالي ساعتين وأربعين دقيقة.

6- لم يرغب كاميرون أن يستخدم أي أغنية في فيلمه، ولكن الملحن جيمس هورنر سجل بسرية أغنية مع سيلين ديون وقدمها للمخرج. يذكر أن الجميع بكى أثناء تسجيل الأغنية.

7- في عام 1995 قام كاميرون ب12 عملية غوص إلى قاع المحيط لرؤية السفينة الغارقة بعينيه، في ذلك الوقت أدرك أنه لا يمكن أن يسمح بحدوث أي خطأ في عمله، و أنه كان عليه أن يكرم كل من توفي في هذه المأساة.

8- هل تتذكر عبارة دي كابيرو” أنا ملك العالم” ؟ كان هذا ارتجالا.

9- حطم هذا الفيلم الأرقام القياسية، حيث استمر عرضه على شاشات السينما حوالي 287 يوما.

10- عندما نرى روز في شيخوختها، نلاحظ وجود كلب صغير معها، فبعد التحطم تم العثور على 3كلاب أحدها كان كلب روز.و كان المخرج قد صور مشاهد الحيوانات التي تنقذ نفسها، لكن لاحقا تم اقتطاع هذه المشاهد.

11- أثناء تصوير الفيلم كان اسمه The Ice Planet. لجعل الأمر سري لأنه كان هنالك العديد من شركات الإنتاج تحاول صنع أفلام عن التايتنك لكنها لم تصل لمرحلة الإنتاج.

12- ميزانية الفيلم كانت ضعفي المتوقع أو أكثر، حتى أنه كان أكثر الأفلام كلفة في ذلك الوقت.

13- تم تصميم فستان كيت بحيث يبدو جميل في الحالتين، رطب أو جاف.

14- تم تصوير مشهد رسم جاك لروز وهي عارية في اليوم الأول من تصوير الفيلم، لأن المخرج أراد أن يرى العواطف بين الممثلين.

20 حقيقة لا تعرفها عن فيلم التايتنك Titanic

15- في نفس المشهد السابق، جاك قام بخطأ حيث طلب من كيت أن تذهب إلى السرير بدل من أن يطلب منها الذهاب إلى الأريكة.

16- بعض أحداث الفيلم اعتمدت تماما على أقوال الناجيين.

17- أراد كاميرون أن تكون شخصية جاك مبتكرة تماما، لكنه اكتشف لاحقا أن هناك مسافر على متن السفينة اسمه جاك داوسون.

18- ناقش المشاهدون فكرة أنه كان بإمكان جاك أن يصعد على قطعة الخشب مع روز، كما أن طلاب قاموا بأبحاث وتجارب حول إمكانية صعود دي كابريو و أثبتوا أنه كان يمكن أن ينجو، لكن كل هذه المناقشات أزعجت كاميرون واكتفى بقول:” الصفحة 147 في النص تذكر أن جاك يموت. إنه أمر بسيط”. كما ذكر المخرج أن فيلم التايتنك جوهره الخسارة والفقدان لذاعلى شخصية ما أن تموت.

19- قطعة الخشب التي استخدمتها روز للنجاة، هي النسخة المماثلة والدقيقة للجزء الذي تم العثور عليه في المتحف.

20- أصبحت باتريسيا وود مثال عن روز الكبيرة، ولكنها لم تكن أبدا موجودة على متن سفينة التايتنك.

شام تايمز
شام تايمز