الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مسرّحون من الدورة 102 أقدم دورة في الجيش السوري مطلوبون مرة أخرى للاحتياط!

مسرّحون من الدورة 102 أقدم دورة في الجيش السوري مطلوبون مرة أخرى للاحتياط!

قال ناشطون إن هناك مسرحين من الدورة 102 التي تم تسريحها من الخدمة العسكرية مطلع شهر حزيران الفائت، أُعيد طلبهم للخدمة الاحتياطية من جديد.

“سناك سوري” توصل إلى أحد المسرحين الذين طلبوا للاحتياط من جديد، وقال مفضلاً عدم الكشف عن اسمه إنه تفاجئ بتبليغه للاحتياط من جديد رغم أنه لم يمضِ على تسريحه أكثر من 6 أشهر، وأضاف: «حين تسلمت التبليغ حاولت التأكد إن كان هناك خطأ ما، ولكن أحداً لم يجبني حتى اللحظة، وبالفعل سافرت إلى “دمشق” والتحقت بالخدمة العسكرية من جديد بعد خدمة سابقة جاوزت الـ7 سنوات».

ينتظر المسرح سابقاً والمطلوب حالياً للخدمة الاحتياطية أجوبة على أسئلته من الجهات المعنية التي يبدو أنها متخبطة في أمرها دون أن تتمكن من تقديم إجابة شافية له، إن كان عبر شعب التجنيد أو في قطعته التي التحق فيها مجدداً، في حين يقول إنه سمع بأن هناك شخص آخر من مدينة “طرطوس” قد تم طلبه مجدداً بعد التسريح لكنه لم يؤكد الأمر لكونه سمع به من خلال الشائعات.
وتم تسريح عناصر الدورة 102 في شهر آذار الماضي بعد نحو 8 سنوات من الخدمة الالزامية، وذلك بعد أن تم الاحتفاظ بهم طيلة فترة الحرب.

ويأتي ذلك بعد شطب أسماء نحو 800 ألف شخص من الدعوة للخدمة وفق ما أعلنت مصادر رسمية سورية في وقت سابق.

سناك سوري