الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سوريا وروسيا تبحثان توسيع مرفأ طرطوس

سوريا وروسيا تبحثان توسيع مرفأ طرطوس

شام تايمز

أكدت الحكومة السورية أنها تعمل مع روسيا على توسيع ميناء طرطوس الذي تستخدمه البحرية الروسية كقاعدة عسكرية لها في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

شام تايمز

وقال وزير النقل السوري، علي حمود، في كلمة ألقاها اليوم الأحد خلال جلسة لمجلس الشعب السوري، إن وزارته تبحث مع الجانب الروسي توسيع مرفأ طرطوس ليتسع للحمولات الكبيرة وإقامة أرصفة ذات أعماق كبيرة.

ويحتضن ميناء طرطوس مركز التأمين المادي التقني للقوات البحرية الروسية منذ العام 1971.

وفي 30 نوفمبر الماضي أعلن قائد أسطول البحر الأسود الروسي، الفريق البحري ألكسندر مويسييف، أن روسيا تواصل العمل على تحديث قاعدتها البحرية في ميناء طرطوس السوري.

وتقضي الاتفاقية الروسية السورية حول نقطة التزويد التقني في طرطوس باحتمال مرابطة 11 سفينة في هذا الميناء، بما في ذلك السفن المزودة بمفاعل الطاقة النووية، كما من المخطط توسيع قدرات القاعدة لإصلاح السفن.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” في يناير عام 2017 عن مصدر مطلع أن العسكريين الروس يخططون لتحديث نقطة القوات البحرية الروسية في طرطوس لجعلها قادرة على استقبال الطرادات.

وقال المصدر إن الخبراء الروس يستعدون لإجراء أعمال تعميق وتوسيع الطريق البحري في ميناء طرطوس.

المصدر: سانا + وكالات

شام تايمز
شام تايمز