الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هل يمكن للرجل والمرأة أن يكونوا أصدقاء فقط ؟

هل يمكن للرجل والمرأة أن يكونوا أصدقاء فقط ؟

شام تايمز

قد يبدو هذا السؤال من أكثر الأسئلة الجدلية منذ بداية الزمن، كما الأفلام المشهورة كفيلم When Harry Met Sally أو المسلسل التلفزيوني Friends حاولوا أن يشرحو لنا، أن المرأة والرجل عادةً ما ينتهي بهم المطاف بانجذاب أحدهم للآخر.

شام تايمز

مهما حاولت أن تفصل بين علاقات الحب والصداقة، يبقى هناك إشارات استفهام من الأشخاص المراقبين لعلاقاتك مع الجنس الآخر.

قبل أن تدخل في صراع حول ذلك، اقرأ المقال التالي، لأننا سنكشف لك الكثير عن هذا الموضوع.

لدى العلماء أسئلة حول هذا الموضوع منذ مدة طويلة، وبحثوا عن سبب الكيمياء التي تجذب الذكر والأنثى لبعضهم البعض.

حالما تصرّ المرأة على البقاء ضمن حدود “الصداقة” مع الجنس الآخر، يطمح الرجل بتطوير العلاقة.

اُجريت الأبحاث في جامعة Wisconsin من قِبَل بروفيسور علم النفس ابريل بليسكي ريشك حول إن كان هناك انجذاب من المرأة لأصدقائها الرجال أو لا. ونتج عن هذا البحث نتائج مذهلة.

الإجابات على تلك الاحصائية كانت مصنّفة على مقياس من 1 إلى 10.

وأظهرت النتائج أن الرجل يميل لأن يكون أكثر ارتباطاً بصديقاته، في حين أن المرأة تمتلك رغبة أقل بالتقرب من أصدقائها الرجال.

إن الإناث ليسوا بمعزل، لكنهم لا ينجذبون لأصدقائهم الرجال فحسب. بينما الرجال هم الذين لا يطيقون التواجد ضمن منطقة الصداقة في بعض الأحيان، وتتطور مشاعرهم تجاه صديقاتهم.

هنالك دراسة مهمة أخرى. طُلب من حوالي 200 متطوع أن ينتقوا شخصاً من الجنس الآخر لا يمتلكون نحوه أي مشاعر، وأن يصفوا العلاقة والانجذاب المتواجد بينهم، وكان عليهم الاختيار بين ’’نحن أصدقاء فحسب‘‘ أو ’’أنا أشعر بانجذاب جسدي تجاهُ/ها‘‘ أو أن يختبروا الخيارين.

في حين قال 42% من الرجال أنهم انجذبوا لصديقاتهم من الجنس الآخر، 29% فقط من النساء اعترفو بهذه الحقيقة، 17% من الرجال و5% من النساء اختاروا اختبار الخيارين.

انتهى البحث بنتيجة مفادها أنه عدد أقل من النساء انجذبوا لأصدقائهم الرجال. لكن على الصعيد الآخر، الرجال أعلنوا انجذابهم لصديقاتهم.

في الواقع، قيلَ أن العديد من تصرفات الأنثى تجاه صديقها الرجل كان قد تم تفسيرها من قِبله بشكل خاطئ. لذلك، إن كنتِ لطيفةً تجاه أصدقائك الذكور، هنالك احتمال كبير بأن يعترف لكِ بحبّه قريباً.

بكل الأحوال، لقد تم نقض فكرة وجود “الصداقة” بين الرجل والمرأة.

فقد اُثبت أن هذا النوع من العلاقات لا يتماشى مع ميولنا البشرية الغريزية.

اكشف العلماء أنّه كان بإمكان الرجل والمرأة أن يبقوا ’’أصدقاء فقط‘‘، والحقيقة قد تبدو قاسية.

شام تايمز
شام تايمز