الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

دعوى قضائية بحق الوزير السابق عبدلله الغربي يمكن أن توصله إلى السجن!!

دعوى قضائية بحق الوزير السابق عبدلله الغربي يمكن أن توصله إلى السجن!!

شام تايمز

سجلت عدلية حلب دعوى في محكمة بداية الجزاء بحق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السابق عبد الله الغربي بسبب امتناعه عن تنفيذ حكم قضائي ، وهو جرم فيما لو ثبت يودي بمرتكبه إلى السجن لمدة تتراوح بين ٣ أشهر إلى سنتين.

شام تايمز

حيث قامت عدلية حلب بناءاً على أحكام الدستور بإرسال كتاب إلى وزير العدل تطلب من خلاله إذن رئيس الجمهورية بتحريك الدعوى العامة بحق الغربي، بما أن سبب الإدعاء هو ناتج عن عمل خلال تأدية عمله الوظيفي كوزير.

فيما حاول مراسلنا التواصل مع وزارة العدل لمعرفة فيما إذا تمت الموافقة على الكتاب 3918/1 الصادر بتاريخ 7/10/2018 لكن سرعان ما كان التهرب من قبل عدلية حلب حول الجواب وليأتي رد الوزارة بعد أيام أنه لايوجد إجابة لموضوع ينظر أمام القضاء كونها لم تحسم نتيجة الدعوى.

وكان المدعي تقدم بتلك الدعوى بتاريخ 27/5/2018 وهي تحمل رقم 86 لعام 2018 منظورة أمام محكمة بداية الجزاء الرابعة بحق وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك أصالة عن نفسه و إضافة لمنصبه بصفته مسؤول بالمال بجرم الامتناع عن تنفيذ قرار قضائي حينها كان الغربي على رأس عمله.

هاشتاغ سوريا

شام تايمز
شام تايمز