الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

على غرار مثلث برمودا.. منطقة جديدة تبتلع الطائرات وهذه التفاصيل

على غرار مثلث برمودا.. منطقة جديدة تبتلع الطائرات وهذه التفاصيل

شام تايمز

اشتهر مثلث برمودا بأنه أكثر الأماكن غموضا في العالم، بسبب وقوع عدد كبير من حوادث اختفاء الطائرات والسفن، دون سبب علمي، لكن يبدو أن الأمر لن يقف عند هذا المثلث الغامض فقط، حيث تم الكشف حديثا، عن منطقة أخرى، اختفت فيها أكثر من 2000 طائرة، على مدار 5 عقود، وذلك على حدود ولاية نيفادا الأمريكية.

شام تايمز

وذكر موقع “إكسبريس”، أن تلك المنطقة الغامضة، تتكون من ثلاث نقاط، بين ولايات نيفادا، وكاليفورنيا، ولاس فيغاس، وتساوي نصف حجم إنجلترا.

على غرار مثلث برمودا.. منطقة جديدة تبتلع الطائرات وهذه التفاصيل

وكانت مغامرة الملياردير “ستيف فوسيت”، من أشهر حالات اختفاء الطائرات، حيث أمضى حياته كطيار متمرّس، واختفت طائرته ذات المحرك الواحد، على حدود كاليفورنيا، ونيفادا، في 2007.

وعثر في النهاية على عظام، تعود لـ”فوسيت”، بجانب حطام طائرته وهو ما أثار حيرة الكثيرين، لوقت طويل عن كيفية سقوط طيار متمرس بطائرته بهذه السهولة.

وبعد التوسع في عملية البحث، لـ20 ألف ميل من التضاريس، وجدوا بطاقة هويته على بعد 65 ميلا، كما عثروا على موقع قريب شهد تحطم 8 طائرات أخرى، فوق مثلث نيفادا.

ويعتقد البعض أن غموض هذا المكان، يعود لطبيعته الجغرافية والمناخية، التي تخلق ظروفا جوية فريدة، قد تمزق الطائرات في السماء، مشيرين إلى أن المزيج من الرياح السريعة الحركة والجبال الشاهقة، تنتج ظاهرة تدعى موجة الجبال، وهي التي قد ترفع الطائرات وتهوي بها للأرض.

ورأوا أن الظروف المناخية في حالة “فوسيت”، تسببت في سرعة هبوط بمقدار 400 ميل في الساعة، خاصة أن طائرته قد تحلق بسرعة قصوى تبلغ 300 ميل في الساعة، موضحين أن الفرق بين السرعتين هو ما أدى لتحطم الطائرة.

شام تايمز
شام تايمز