السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مجلس الشعب السوري يطالب الحكومة بزيادة الرواتب

مجلس الشعب السوري يطالب الحكومة بزيادة الرواتب

شام تايمز

طالب عدد من أعضاء مجلس الشعب السوري، أمس الأربعاء، الحكومة السورية بضرورة زيادة الرواتب وأجور العاملين في الدولة والحد من ارتفاع الأسعار وتسهيل الخدمات.

شام تايمز

وبحسب “سانا”، فقد ناقش أعضاء مجلس الشعب السوري، أمس الأربعاء، خلال جلسة برئاسة حموده صباغ عددا من القضايا المعيشية والخدمية التي تهم المواطنين.

وأكد عدد من أعضاء المجلس خلال مداخلاتهم على ضرورة زيادة الرواتب والأجور للعاملين بالدولة وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين وضبط الأسواق والحد من ارتفاع أسعار المواد والسلع الأساسية والتشدد بمكافحة الفساد وتسهيل إجراءات المعاملات للمراجعين في دوائر الدولة.

وطالب عدد من أعضاء المجلس بالإسراع في حل المشاكل التنموية والخدمية المتعلقة بالمواطنين التي يطرحها أعضاء المجلس وإيجاد حل سريع لتسويق محصول الحمضيات في المنطقة الساحلية.

وحول أداء دوريات الجمارك في الأسواق السورية دعا عدد من أعضاء المجلس إلى وضع ضوابط عمل لدوريات الجمارك داخل المدن وإعادة النظر بتعويضات أساتذة الجامعات ووضع الطلاب المستنفدين وتأمين فرص عمل للعسكريين المسرحين من الخدمة الاحتياطية.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد، أصدر، يوم الاثنين 4 حزيران/ يونيو، مرسومين تشريعيين يقضيان بزيادة رواتب عناصر الجيش السوري بنسبة 30% من مجموع الراتب، شملت العسكريين الحاليين والمتقاعدين.

وفي 26 نوفمبر/ تشرين الثاني، أجرى الرئيس السوري تعديلا وزاريا شمل 9 حقائب، وبعد ذلك أعطى توجيهات للحكومة بضرورة ملامسة الواقع المعيشي للمواطن السوري.

شام تايمز
شام تايمز