الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

هذا الفيتامين يخفض نسبة الكوليسترول ويحمي القلب

هذا الفيتامين يخفض نسبة الكوليسترول ويحمي القلب

شام تايمز

يتأثر ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم بعوامل وراثية وبالعمر وبنمط الغذاء، مما ينذر بمتاعب صحية كبيرة، مثل الإصابة بأمراض القلب التاجية أو التعرض لجلطة دماغية، إلا أن دراسة وجدت أن مكملا غذائيا قادر على خفضه بصورة كبيرة.

شام تايمز

وقال موقع “إكسبريس” البريطاني إن النظام الغذائي غير الصحي من الأسباب الرئيسية لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، خصوصا إذا كانت جل وجبات الإنسان تحتوي على مستويات عالية من الدهون المشبعة.

وينصح الخبراء غالبا باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن للحد من مخاطر الكوليسترول.

وقد أوضح “إكسبريس” أن فيتامين B5 يمكن أن يساعد في السيطرة على الكوليسترول، بالإضافة إلى خفض مستويات الدهون الضارة في الدم.

وأجريت دراسة، في كندا، على 214 شخصا يعانون من هذه المشكلة، حيث تم إعطاؤهم مكملات غذائية، عبارة عن فيتامين “بي 5” يوميا على مدى 16 أسبوعًا، وتوصّلت النتيجة إلى أن مستويات الكوليسترول في الدم “انخفضت عندهم بشكل ملحوظ”.

ويعرف “بي 5” بقدرته على الحماية من عدة أمراض، مثل التهاب المفاصل وفقدان الشعر والربو وتشتت الانتباه. وهو موجود في بعض الاطعمة كاللحوم والسمك والخضار ومنتجات الالبان.

شام تايمز
شام تايمز