الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الأكراد يطالبون بفرض حظر جوي شمالي سوريا

الأكراد يطالبون بفرض حظر جوي شمالي سوريا

شام تايمز

أعلنت القيادة الكردية في شمال سوريا، أنها تعوّل على فرنسا للعب دور أكبر في سوريا على خلفية قرار واشنطن سحب قواتها من هناك وطالبت باريس بالمساعدة في فرض حظر جوي في المنطقة.

شام تايمز

وجاءت هذه التصريحات في مؤتمر صحفي عقده اليوم في باريس رياض درار الرئيس المشترك لـ”مجلس سوريا الديمقراطية”، وإلهام أحمد رئيسة الهيئة التنفيذية للمجلس.

وقال درار: “نأمل في أن تلعب فرنسا دورا أكبر في سوريا بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سحب قوات بلاده من هناك”.

بدورها أكدت إلهام أحمد أن المسلحين الأكراد لن يتمكنوا من الاستمرار في احتجاز أسرى “داعش” لديهم في حال خروج الوضع عن السيطرة.

وأضافت: “نطالب فرنسا بالمساعدة في فرض منطقة حظر جوي في شمال سوريا لمواجهة التهديدات الإرهابية المحتملة”.

كما أكد درار وأحمد، أن الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا ستنظم “جولات تطوف فيها على دول أخرى غير فرنسا لبحث الوضع في المنطقة بعد التطورات الأخيرة”.

وشدد المجلس على أن انسحاب القوات الأمريكية من الساحة السورية سيؤثر على الجميع، مشيرا إلى أن التدخل التركي في سوريا سيؤدي لمزيد من سفك الدماء، فضلا عن أنه سيعطي مزيدا من حرية التحرك للفصائل المتشددة.

كما حذر من إعادة توليد تنظيم “داعش” في المنطقة، معبرا عن مخاوفه من تكرار مأساة عفرين، وطالب بـ”اتخاذ موقف أخلاقي تجاه المنطقة” وحمايتها من “التهديد التركي”.

ويجتمع وفد “مجلس سوريا الديمقراطية” اليوم الجمعة في باريس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لبحث آخر المستجدات في سوريا وخاصة في شمال البلاد.

وكالات

شام تايمز
شام تايمز