الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تعرفوا على المليارديرات السوريين ضمن قائمة أغنياء العالم

تعرفوا على المليارديرات السوريين ضمن قائمة أغنياء العالم

شام تايمز

نشرت مجلة “فوربس” الأميركية لائحةً بأسماء 1,826 مليارديراً هم الأغنى فيعلى مستوى العالم، وضمت اللائحة أسماء 45 مليارديراً من 11 دولة عربية، كان منهم سوريين يقيمان في الخارج.

شام تايمز

وبحسب اللائحة التي نشرتها “فوربس”، احتل رجل الأعمال أيمن أصفري (الصورة) المرتبة 25 على مستوى الدول العربية، وهو سوري الأصل مقيم في لندن، وعمره 46 عاماً، وبلغت ثروته 1.2 مليار دولار، كما جاء في المرتبة 1,533 دولياً.

وأصفري يحمل الجنسية البريطانية، ويرأس مجموعة بتروفاك للنفط والغاز، والتي تعتبر من أكبر 100 شركة بريطاينة، ومن كبرى شركات النفط في العالم، وتضم حوالي 12000 موظف، وهي تعمل إنطلاقاً من 6 مراكز إستراتيجية واقعة في أبردين والشارقة ووكينغ وشيناي ومومباي وأبوظبي إضافة إلى 19 مكتباً في مختلف أنحاء العالم.

وجاء محمد طراد، مالك مجموعة طراد العالمية، في المرتبة 27 عربياً، وفي المرتبة 1,741 عالمياً، ليكون أفقر ملياردير عربي في العالم، وهو سوري الأصل مقيم في فرنسا، وعمره 66 عاماً، وبلغت ثروته مليار دولار.

جدير بالذكر، أن الدرجات السبع الأخيرة في قائمة الأغنى بين العرب ضمت 9 جنسيات عربية، وعددهم 20 مليارديراً، يملكون معاً ما مجموعه 25 مليار و200 مليون دولار.

شام تايمز
شام تايمز