الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

عودة أكثر من ألف لاجئ سوري إلى وطنهم في يوم واحد

عودة أكثر من ألف لاجئ سوري إلى وطنهم في يوم واحد

شام تايمز

أفاد المركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين في سوريا بعودة أكثر من ألف لاجئ من الدول الأجنبية، إلى وطنهم خلال الساعات الـ24 الماضية.

شام تايمز

وجاء في بيان صدر عن المركز: “عاد خلال الساعات الـ24 الأخيرة إلى سوريا 1037 مواطنا بينهم 110 نساء و188 طفلا من لبنان عبر معبري “جديدة يابوس” وتلكلخ، و669 شخصا من الأردن عبر معبر “نصيب”، بينهم 201 امرأة و341 طفلا “.

وأشار المركز الروسي، إلى عودة 925 نازحا إلى ديارهم في مناطق إقامتهم الدائمة داخل سوريا.
وقال المركز، إن وحدات الهندسة السورية مستمرة بعد تدريبات تلقتها على أيدي الخبراء الروس في تطهير الأراضي والمباني في عدد من التجمعات السكنية في مختلف المحافظات- وقامت بإزالة الألغام من أراض بلغت مساحتها 11.5 هكتار، ودمرت 33 عبوة ومادة متفجرة.

وقام صندوق قديروف الخيري الروسي بتنظيم حملة خيرية في حلب، تم خلالها توزيع سلات غذائية وزن الواحدة منها 15 كلغم على 15 عائلة من عوائل قتلى الجيش السوري.

وخلال يوم واحد، تلقى 331 شخصا عونا ومساعدة طبية، بما في ذلك 79 طفلا، في بلدة الصالحية في محافظة دير الزور، وفي ” أبو الظهور” في إدلب.

المصدر: نوفوستي

شام تايمز
شام تايمز