الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تعاون سوري إماراتي في مجال التطوير العقاري

تعاون سوري إماراتي في مجال التطوير العقاري

شام تايمز

نحو الطريق لإعادة إعمار سورية وتأهيل البنية التحتية استضافت الأسبوع الماضي مجموعة تلسا شركة داماك الإماراتية في قاعة المؤتمرات “بفندق الفور سيزون” في العاصمة السورية دمشق لطرح مشاريع استثمارية بغية التطوير العقاري في سورية.

شام تايمز

ووفقا للبيان الصحفي، فقد حضر الاجتماع الافتتاحي كل من النائب الأول لرئيس مجلس إدارة شركة داماك الاستاذ “وائل اللواتي” والدكتور “محمد بيضون” نائب رئيس تنفيذي ومدير عام مجموعة شركات تلسا جروب الاستاذ “ماهر الامام” ومدير المشاريع الدكتور “عمار دللول”.

وعن شركة الديار الدمشقية حضر المدير العام و وزير الاتصالات السابق “محمد غازي الجلالي” ، والمدير التنفيذي للشركة المهندس “احمد كوكش” .

وتعتبر دعوة الشركة الإماراتية خطوة إلى الأمام في عملية شفاء سورية اقتصادياً من خلال إعادة الإعمار العقاري، حيث يرى القائمون على مجموعة “تلسا” أنه من المهم الاستفادة من خبرات “داماك”، لا سيما أنها نفذت مشاريع على مستوى الشرق الأوسط، وخاصة في دول عربية عديدة منها: مصر والإمارات. وسيستمر وجود وفد “داماك” المكون من أعضاء الإدارة التنفيذية عدة أيام، كما ستشهد الفعالية زيارات على مستوى حكومي لتداول بعض المشاريع مع الجهات المعنية.

وعن سبب الدعوة قال مدير عام مجموعة “تلسا غروب” ماهر الإمام وفقا لما إطلعه عليه موقع “بزنس2بزنس سورية” “بحسب توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد حول إعادة الإعمار وأهميته كعنوان للاقتصاد المحلي في المرحلة المقبلة، وجهت المجموعة دعوة للشركة الإماراتية، في سبيل البحث عن النقاط التي ستخدم عملية بناء سورية الحديثة بعد سنوات الحرب”.

وفي سياق منفصل كشف السفير الروسي ” ألكسندر كينشاك” لدى سورية عن قرب موعد فتح السفارة الإماراتية في العاصمة السورية دمشق. يذكر أن مجموعة تلسا قامت بعدة مشاريع داخل وخارج القطر، وأهم تلك المشاريع على الصعيد المحلي:” مقاسم سكنية بمنطقة مشروع دمر ويعفور” إضافة إلى دراسات وتنفيذ البنى التحتية بمنطقة عدرا الصناعية وماروتا سيتي وغيرها، أما خارجياً، نفذت “تلسا” مشاريع في كل من لبنان واربيل العراق. وتعتبر شركة “داماك” من الشركات الرائدة على مستوى الوطن العربي في الاستثمار العقاري منذ انطلاقتها عام 2002، حيث نفذت أكثر من 20 مشروع في منطقة الشرق الاوسط .

بزنس 2بزنس

شام تايمز
شام تايمز