السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

وزير الداخلية يمنح قادة ورؤساء الشرطة هذه الصلاحيات

وزير الداخلية يمنح قادة ورؤساء الشرطة هذه الصلاحيات

شام تايمز

أصدر وزير الداخلية محمد الرحمون تعميماً يخص الفارين عن الخدمة، منح من خلاله قادة شرطة المحافظات ورؤساء الوحدات الشرطية المعنية صلاحيات أوسع دون الرجوع إليه.

شام تايمز

وبموجب التعميم تتولى الوحدات الشرطية مهام البحث والتحري عن الأشخاص المطلوب القبض عليهم بما فيهم الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، وتوقيفهم بموجب مذكرات عدلية وأحكام قضائية وإذاعات بحث مستوفية لشروطها القانونية.

وطالب التعميم بالجدية التامة في البحث والتحري عن المطلوبين، وسوقهم بعد القبض عليهم إلى الجهات الطالبة أصولاً، وبالسرعة الممكنة دون داع للعرض على الوزير نفسه.

وتضمن التعميم تقديم عسكري قوى الأمن الداخلي الفارين من الخدمة، عن طريق قسم الانضباط في قيادة شرطة المحافظة إلى فرع الأمن السياسي، للتدقيق بوضعهم من الناحية الأمنية، ليتم بعدها إحالة غير المتورطين بقضايا أمنية إلى اللجنة المشكلة في إدارة الأمن الجنائي للتحقيق معهم، ومن ثم تقديمهم إلى القضاء دون العودة إلى الوزير.

شام تايمز
شام تايمز