السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الوطن تكشف عن هدف زيارة اللواء “علي مملوك” لمصر

الوطن تكشف عن هدف زيارة اللواء “علي مملوك” لمصر

شام تايمز

كشفت صحيفة (الوطن) السورية عن هدف زيارة اللواء (علي مملوك) إلى مصر مؤخراً، ولقائه برئيس جهاز المخابرات المصرية.
وعلمت (الوطن) من مصادر دبلوماسية مطلعة فضلت عدم الكشف عن هويتها، أن زيارة “رئيس مكتب الأمن الوطني” ، “أتت في سياق إعادة توحيد الصف العربي لمواجهة التحديات القادمة على مختلف المستويات، وأنه سيليها زيارة من الجانب المصري إلى دمشق”.
وأضافت أن “هدف البلدين إعادة تفعيل العلاقات السورية المصرية أولاً، والعلاقات العربية عموماً، وخصوصاً أن لمصر دور كبير تلعبه في هذا السياق”، وفق تلك المصادر الدبلوماسية.
وأشارت الصحيفة إلى أن ما سمته “هذا التطور العربي” يأتي “مع تواصل المواقف المرتبطة بقرار انسحاب القوات الأمريكية من سوريا”.
وكانت وكالة الأنباء المصرية، قالت إن (عباس كامل) رئيس جهاز المخابرات العامة في مصر، التقى اللواء (علي المملوك) خلال زيارة اجراها الأخير لمصر أمس الأول (الجمعة)، حيث بحث الطرفان “مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك القضايا السياسية والأمنية وجهود مكافحة الإرهاب”.
بدورها قالت وكالة الأنباء (سانا): “بدعوة من السيد الوزير (عباس كامل) قام السيد اللواء علي المملوك رئيس مكتب الأمن الوطني بزيارة لجمهورية مصر العربية يوم 22-12-2018 حيث عقدا لقاء ثنائيا بحثا خلاله مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك القضايا السياسية والأمنية وجهود مكافحة الإرهاب” دون الافصاح عن مزيد من التفاصيل.
ويأتي الكشف عن اللقاء بين الجانبين عقب حديث عن مساع روسية بهذا الشأن، ففي نهاية آب الفائت، قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن “هناك مساعٍ روسية حثيثة لعقد قمة (السيسي – الأسد) لِما للقاهرة من ثقل معنوي قد يمهّد لعودة سوريا إلى الجامعة العربية”.

شام تايمز

وكالات

شام تايمز
شام تايمز