الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سوريا تكشف عن أضرار العدوان الصاروخي الإسرائيلي ليلة أمس

سوريا تكشف عن أضرار العدوان الصاروخي الإسرائيلي ليلة أمس

شام تايمز

نقلت وسائل الإعلام الرسمية السورية عن مصدر عسكري قوله إن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق صواريخ على أهداف قرب دمشق مساء الثلاثاء.
وقال المصدر العسكري: “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية وتمكنت من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها”.
فيما أسفر العدوان عن انفجار مستودع ذخيرة في محيط طريق دمشق بيروت.
كما أسفرت كذلك عن إصابة عدد من الجنود السوريين بجراح بعد سقوط صاروخ أطلقته طائرة إسرائيلية من الأجواء اللبنانية.
فيما قالت مصادر أمريكية، أن الهجوم الإسرائيلي على مناطق في ريف دمشق الليلة الماضية، نفذ على موجتين ودام 90 دقيقة.
وأضافت المصادر أنه شاركت في الغارة الأولى مقاتلات F-16 Sufa قصفت الأهداف السورية بصواريخ مجنحة من طراز Delilah.
وأشارت إلى أن المصادر السورية، أكدت أن وسائط الدفاع الجوي تمكنت من إسقاط كل الصواريخ الإسرائيلية، وأن الإسرائيليين استخدموا قنابل ذكية من طراز GB-39 تسببت بأضرار طفيفة.
وأضافت المصادر أن الجيش الإسرائيلي نظم بعد فشل الهجوم الأول، موجة ثانية من الغارات والقصف الجوي باستخدام مقاتلات F-35 Adir الحديثة.
ولم يعلن الجانب الإسرائيلي مسؤوليته عن الهجوم حتى الآن، إلا أن المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي، قال إنه تم تفعيل منظومة دفاع جوي ضد صاروخ مضاد للطيران أطلق من سوريا، ولم تقع إصابات أو أضرار.
وصباح الأربعاء زعمت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن الضربة الإسرائيلية استهدفت وفدا رفيع المستوى من مسؤولي حزب الله اللبناني وصل إلى دمشق الثلاثاء، دون تأكيد للمعلومة من مصدر سوري أو حزب الله .
كما زعمت الصحيفة أن “طائرتين إيرانيتين “مشبوهتين” غادرتا دمشق قبل دقائق من شن الغارات الإسرائيلية” على حد تعبيرها.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز