الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

العلماء يكشفون عن 9 مواصفات غريبة للجمال الأنثوي الذي يجذب الرجال فعلاً

العلماء يكشفون عن 9 مواصفات غريبة للجمال الأنثوي الذي يجذب الرجال فعلاً

شام تايمز

الجمال النسائي هو موضوع ذاتي جداً : بعض الرجال يحبون النساء النحيفات، والبعض الآخر النساء ذوات المفاتن السخية، وآخرون ينظرون أولاً إلى صفات أخرى مختلفة. لكن العلماء حددوا علامات عديدة للجاذبية النسائية، تبدو غير واضحة للوهلة الأولى، ولكن الرجال يقدّرونها بشكلٍ غير واعٍ.

شام تايمز

قامت مجموعات من العلماء بأبحاث متنوعة في العديد من البلدان، في أزمنة مختلفة، وعلى آلاف الرجال والنساء المختلفين تماماً حتى يعثروا على أوجه التشابه ويحصلوا على نتائج موضوعية إلى أقصى حد ممكن.

جمعنا لكم في هذه المقالة المعطيات التي حصل عليها باحثون مختلفون، حتى نكشف للنساء ما الذي يجذب الرجال فعلاً.

الصوت وطريقة الكلام

اكتشف العلماء أولاً أن الرجال يفضلون عموماً النساء ذوات الصوت الأنعم والأكثر أنثوية، المثال الأكثر شهرة هو صوت مارلين مونرو. في المقابل، الصوت الأكثر خشونة مثل صوت كيم كاردشيان هو أقل جاذبية من وجهة نظر الرجال.

هذا ناتج عن واقع أن الأصوات النسائية والرفيعة مرتبطة بالأعمار الشابة وبالنتيجة بالجاذبية. الصوت العميق أو الخشن يعكس نموذج النساء الأكثر نضجاً.

برهنت دراسة أخرى أحدث أن الرجال يميلون لتفضيل طريقة كلام النساء المشابهة لهن. هذا يعود للطريقة التي تُلفظ بها بعض الكلمات والأحرف الخاصة، ولسرعة التحدث وإلى فروقات دقيقة أخرى.

القامة

ليس سراً لأحد ربما، أن الرجال يفضلون عموماً النساء الأقصر منهم بقليل، وليس بفارق كبير. في أغلب الحالات، الفرق المثالي في القامة هو أقل من 20 سنتم.

ولكن في حالات عديدة، هذا الفارق قد يكون شيئاً آخر. فبينما يبحث الرجال الطوال القامة عن نساء أقصر منهم، يبحث الرجال الأقصر من المعدل عن نساء من نفس طولهم.

العمر

نصادف غالباً زيجات يكون فيها الرجل أكبر سناً من المرأة. ويبدو أن هذه الحالة تمثل أغلبية الزيجات. لكن هناك أمثلة عديدة أخرى تكون المرأة فيها أكبر من شريكها.

وهكذا اكتشف العلماء أن الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة يفضلون عموماً الارتباط بنساء تتراوح أعمارهن بين 24 و26 سنة. والسبب أن المرأة في خلال هذه السنوات لديها احتمالات أكبر أن تصبح أماً وأن تنجب أولاداً أكثر. وهذا ناتج عن الذاكرة الوراثية الني تعود للماضي السحيق.

لون العيون

كشفت أبحاث أجراها العلماء في جامعة ترومسو في النرويج، أن الرجال ذوو العيون الزرقاء يفضلون النساء ذوات العيون الزرقاء. ويشرح العلماء بأن هذا الخيار سيساعد على إنجاب أولاد عيونهم زرقاء.

قد يبدو هذا الشرح منطقياً، لكن من المهم أن نعرف أنه، حتى لو كان لون عينيّ الأهل أزرق، فقد ينجبان طفلاً عيناه بنيتين، والعكس صحيح أيضاً.

من ناحية أخرى، الرجال ذوو العيون البنية أو الخضراء ليس لديهم أي أفضلية خاصة تجاه النساء ذوات العيون الزرقاء.

الماكياج

برهنت دراسة، جرت سنة 2014، أن الرجال يميلون لتفضيل النساء اللواتي يضعن الماكياج بطريقة معتدلة. اكتشفت الدراسة أيضاً أنه، في أغلب الحالات، النساء بحد ذاتهن لا يحببن وضع الماكياج بطريقة صارخة، لكنهن يعتقدن أيضاً أن هذا الماكياج الصارخ يجذب الرجال.

إذن أخيراً، يبدو أن النساء يضعن ماكياجاً أكثر بهدف جذب الرجال، لكنها في الواقع وسيلة لتنفيرهم. إذن، إذا كنت امرأة، خذي علماً بهذا، وضعي ماكياجك بلطف.

النسبة بين الخصر والوركين

استنتج الدكتور كاري فيتزجيرالد، عالم النفس في جامعة كارولينا الجنوبية، وكذلك زملاؤه، أن الرجال يلاحظون بسهولة أكبر بكثير النساء اللواتي هناك ارتباط “مثالي” بين محيط خصرهن ومحيط أوراكهن. فهم يعتبرون هؤلاء النساء أكثر جاذبية.

بحسب دراساتهم، فإن النسبة المثالية بين الخصر والأوراك هي حوالى 1,8 سنتم. يمكن حساب هذه النسبة بطريقة بسيطة جداً : يكفي أن نقيس محيط الخصر ثم محيط الأوراك. ونقسم الرقم الأول على الثاني.

الحلقات حول قزحية العين

قد يكون من الصعب تحديد لون العيون أحياناً، ولكن اكتشاف الحلقات التي تحيط بالقزحية أمر أسهل بكثير.

هذه الحلقات هي الطبقة القاتمة اللون التي تحيط بحافة قزحية العين. توصل العلماء لاستنتاج أن الحلقة العريضة حول العين تجذب الرجال بسهولة أكبر. ربما السبب هو واقع أن الحلقات العريضة موجودة غالباً عند النساء الشابات ؟ ولكن مهما كان الامر، فقد لوحظ أيضاً أن النساء بعمر النضج، اللواتي حافظن على هذه الميزة، يجذبن الرجال أيضاً.

طول الساقين

درس عالم النفس ليون سيلتزر بضعة أبحاث علمية لكي يفهم المشكلة المرتبطة بسيقان النساء.

واكتشف أخيراً أن الرجال يفضلون النساء ذوات السيقان الطويلة. وهذا الاكتشاف لا يتعارض مع واقع أن الرجال يفضلون أيضاً النساء ذوات القامة القصيرة.

الواقع أن الرجال يحبون أن تكون ساقا المرأة أطول بالتناسب مع جسمها. لا داع إذن لأن تكون “ساقا المرأة لا تنتهيان” لتجذبا الرجل. الأهم هي الطريقة التي تظهران بها بالتباين مع باقي الجسم.

تقوّس العمود الفقري

تقوًّس العمود الفقري هو معيار آخر عالمي للجمال الأنثوي متجذر في اللاوعي البشري منذ فحر البشرية. كمعدل عام، الزاوية التي تتشكل بين الظهر والمؤخرة يجب ان تكون 45,5° تقريباً. القوس الذي يتشكل نتيجة هذه الزاوية هو الذي يبدو الأكثر جاذبية بالنسبة للرجال.

في الماضي كما اليوم، التوازن الجيد لهذا التقوّس هو الذي ساعد النساء على تجنّب آلام الظهر الحادة خلال الحمل. بالتأكيد، أغلب النساء الحوامل يشعرن بأوجاع الظهر، لكن اللواتي يمتلكن هذا التقوّس في الظهر هن أبعد النساء عن الشعور بهذه الأوجاع.

برغم كل هذه الدراسات، ليس علينا أن ننسى أن الشكل ليس هو المعيار الوحيد الذي يجعل المرأة أكثر أو أقل جاذبية. الثقافة، الثقة بالنفس، التعاطف، الذكاء، المرح، الجمال الداخلي ليست إلا بضعة أمثلة بين معايير أخرى كثيرة جذابة بنظر الرجال، ونحن نعتقد بثقة أن كل امرأة هي جذابة على طريقتها. بالإضافة إلى أن هذه الدراسات تغطي عينة محددة جداً من الرجال، ولكن كما دائماً، هناك لحسن الحظ استثناءات عديدة. إذن لا تعتمدوا كثيراً على ما قرأتموه واستخدموا معاييركم الخاصة.

ما رأيكم بهذا المقال ؟ أخبرونا بدوركم ما هي المواصفات التي تجدونها جذابة في الجنس الآخر. اتركوا رأيكم في التعليقات، وشاركوا هذا المقال .

شام تايمز
شام تايمز