الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

استمرار تأثير المنخفض الجوي وانخفاض في درجات الحرارة

استمرار تأثير المنخفض الجوي وانخفاض في درجات الحرارة

يستمر الجو غائما ماطرا على فترات نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الهطل غزيرا مصحوبا بالعواصف الرعدية احيانا محذرة من تشكل السيول في الوديان والمنحدرات وثلجيا فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1200 متر، بحسب “سانا”.

كما يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلاتها من 2 إلى 3 درجات مئوية والرياح جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة معتدلة وجنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة في باقي المناطق والبحر متوسط ارتفاع الموج .

وتنحسر الفعالية الجوية تدريجيا يوم الجمعة ليصبح الجو بين الصحو والغائم جزئيا وتبقى الفرصة لهطولات مطرية فوق مناطق متفرقة كما تستمر درجات الحرارة أدنى من معدلاتها .

وتستمر الرياح الغربية النشطة حتى ساعات المساء ويحذر من حدوث الصقيع والجليد ليلا في المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في اغلب المناطق الداخلية .

و يكون الجو يوم السبت غائما جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة خلال ساعات المساء والليل فيما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة .

إلى ذلك هطلت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية امطار متفاوتة الغزارة سجل اعلاها في الشيخ بدر بطرطوس حيث وصلت الى 150 مم .