الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ما مصير الاسلحة التي سلمتها واشنطن للأكراد بسوريا؟

ما مصير الاسلحة التي سلمتها واشنطن للأكراد بسوريا؟

شام تايمز

ذكرت وكالة أنباء الأناضول أن المتحدث باسم البنتاغون، شون روبرتسون، امتنع عن الإجابة بوضوح حول مصير الأسلحة الأمريكية التي زود بها أكراد سوريا بعد الانسحاب الأمريكي من هناك.

شام تايمز

وأفادت الوكالة بأن روبرتسون، أرسل ردا مكتوبا إلى مراسلها، لطلب توضيح بشأن مصير الأسلحة الأمريكية التي سلمتها واشنطن الأكراد في سوريا، بعدما تنسحب القوات الأمريكية من هذا البلد.

وورد في رد المتحدث باسم البنتاغون قوله إن “قوات سوريا الديمقراطية، كانت شريكا فعالا في مكافحة تنظيم داعش”.

وأشار المتحدث العسكري الأمريكي إلى أنه “لا يستطيع تقديم تفاصيل عن العمليات الجارية في إطار سياسة البنتاغون”، مضيفا أن التركيز في الوقت الحالي ينصب على “سحب القوات الأمريكية من سوريا بأمان”.

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن رسميا مساء الأربعاء الماضي، بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا، من دون أن يحدد جدولا زمنيا لهذه الخطوة المفاجئة.

يشار إلى أن وسائل الإعلام التركية تقول إن الولايات المتحدة زودت حلفائها من المسلحين الأكراد السوريين بشحنات ضخمة من مختلف الأسلحة.

وتقول تقارير تركية إن مئات الشاحنات المحملة بمختلف الأسلحة والآليات والذخائر كانت عبرت في السابق الحدود العراقية السورية وسلمت شحنات الأسلحة لفصائل مسلحة كردية، تصفها أنقرة بالإرهابية.

شام تايمز
شام تايمز