السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

ترامب يمدّد مهلة سحب القوات الأميركية من سوريا إلى 120 يوما

ترامب يمدّد مهلة سحب القوات الأميركية من سوريا إلى 120 يوما
نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية عن مسؤولين في البيت الابيض، أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على تمديد مهلة سحب القوات الأميركية من سوريا إلى 120 يوماً بدلاً من المهلة السابقة والتي كانت محددة بـ 30 يوما.
وبحسب الصحيفة الأميركية فإنّ التغيير يعود إلى الانتقادات الشديدة التي تعرض لها ترامب من قبل كبار القادة العسكريين بمن فيهم مدير موظفي البيت الأبيض جون كيلي والقائد السابق للقوات الأميركية في أفغانستان ستانلي ماكريستال الذي وجه انتقادات لاذعة لقرار الرئيس الأميركي حول الانسحاب من سوريا.
“نيويورك تايمز” أشارت إلى أنّ تعديل ترامب لقرار الانسحاب جاء اتساقا مع التزاماته من الوجود العسكري الطويل للولايات المتحدة.
وذكرت نقلاً عن قادة البنتاغون أن ترتيبات الخروج من سوريا تحتاج هذه المدة (120 يوما) لإنجازها.
يشار إلى أنّ من أشد المنتقدين لقرار الانسحاب الأميركي أيضا كان السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام الذي أعلن تأييده لقرار التمديد .
وكان ترامب قال إنّ عملية سحب قوات بلاده من مناطق شمال سوريا ستتمّ بوتيرة بطيئة.
وأضاف في تغريدة على “تويتر” أن داعش لم يعد له وجود تقريباً، مؤكداً الاستمرار في مقاتلة بقايا التنظيم، ومذكّراً بأنه نادى خلال حملته الانتخابية بالانسحاب من سوريا.
واعتبر ترامب أن إنجازاته في النزاع السوري تجعل منه “بطلاً قومياً”، على حسب قوله.
المصدر : صحيفة “نيويورك تايمز”

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز