الخميس , أبريل 25 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بخطوة حرص وجبرة خاطر… الوزير النداف بجولة على عدد من مخابز دمشق “على غفلة”

بخطوة حرص وجبرة خاطر… الوزير النداف بجولة على عدد من مخابز دمشق “على غفلة”
قام السيد الدكتور عاطف النداف وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك مساء أمس بجولة مفاجئة إلى عدد من مخابز الشركة العامة للمخابز اطلع خلالها على واقع العمل فيها ونوعية الخبز المنتج والجهود التي يبذلها العاملون لتوفير مادة الخبز. وهنأ العاملين باعياد الميلاد وراس السنة الميلادية
وخلال جولته في أرجاء مخبز المزة الآلي ومخبز جامع الأكرم والمخبز النقال تأكد الوزير النداف من وزن الربطة ونوعية الخبز المنتج واستمع من العاملين بالمخابز الى الصعوبات التي تعيق تطور عملية الانتاج وواقع عمل خطوط الإنتاج والتشغيل والطاقة الإنتاجية لكل مخبز وقدرته على توفير احتياجات سكان المناطق والاحياء التي تتواجد فيها تلك المخابز والمناطق المجاورة وغيرهم ونوعية مستلزمات إنتاج الرغيف من الطحين والخميرة والملح.
وشدد الوزير النداف خلال الجولة على ضرورة إنتاج مادة الخبز وفق أفضل المواصفات سيما وأن الدولة لم تبخل في تقديم الدعم اللازم لانتاجه وتتحمل أعباء مادية لكي توفره للمواطنين بمواصفات ونوعية جيدة وبسعر أقل بكثير من تكلفته الحقيقية.
وطالب بالحد من الهدر بمستلزمات الانتاج والتصدي لكل من يحاول تهريب الدقيق التمويني أو مستلزمات انتاج الرغيف والتلاعب بمواصفاته ووزنه وسعره.
واستمع من المواطنين المتواجدين بتلك المخابز إلى آرائهم عن نوعية الخبز المنتج حيث أشاروا إلى أن نوعية الخبز جيدة إلا أنهم طلبوا بإيجاد آلية لتخفيف الازدحام عن الافران وعبروا عن تقديرهم للدعم الذي تقدمه الدولة لمادة الخبز.
وأوعز الوزير النداف بصرف مكافأة مالية لعمال مخبز المزة الآلي الذين يعملون على خطوط التشغيل والساهرين لتوفير الخبز خلال واردية الليل وذلك تقديرا لجهودهم.
كما تفقد السيد الوزير صالة الشيخ سعد التابعة للمؤسسة السورية للتجارة واطلع على نوعية المواد الغذائية والخضار والفواكه المعروضة وواقع أسعارها مقارنة باسعار سوق الهال و بأسواق القطاع الخاص حيث أكد أهمية التصنيف الصحيح للفواكه والخضار وأن تكون أسعارها مناسبة وأقل من أسعار أسواق القطاع الخاص وتؤدي دورها في عملية التدخل الإيجابي
ورافق الوزير النداف في جولته السيد جمال الدين شعيب معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك
وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز