الثلاثاء , أبريل 23 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بعد إدراجه على قوائم داعمي الارهاب.. جنبلاط: مستمرون في مواجهة النظام السوري

بعد إدراجه على قوائم داعمي الارهاب.. جنبلاط: مستمرون في مواجهة النظام السوري
أثارت «القائمة المحلية» التي أصدرتها أخيراً «هيئة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب» في سوريا قبل أيام, جنون الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط بعد ورود إسمه فيها.
يمكنكم قراءة تفاصيل تلك القائمة على هذا الرابط الذي كنا قد نشرناه سابقاً:
الحريري وجنبلاط وجعجع على قائمة «تمويل الإرهاب» في دمشق
وقال في أول تغريدة لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي، اللبناني وليد جنبلاط، في عام 2019 توجه فيها إلى اللبنانيين وتطرق إلى الحكومة السورية الشرعية التي يدعوها بالنظام في سوريا.
وجاء في التغريدة التي نشرها على حسابه على “تويتر” كاتبا “جميع المحبين والأصدقاء والأنصار والحزبيين واللبنانيين على أمل بسنة جديدة أفضل وهذا يتطلب درجة عالية من الحكمة والتعقل والحنكة”.
وأضاف:”في هذه المناسبة كٌتب علينا أن نستمر في المواجهة السياسية والفكرية للنظام السوري وأطماعه وغدره لن نخاف من التحدي”.
وختم جنبلاط قائلا “سيبقى فينا وينتصر”.
هذا ويرى المحلل السياسي في وكالة أوقات الشام الاخبارية أن الزعماء اللبنانيين المعادين لسوريا كجنبلاط و الحريري وجعجع, وجدوا أنفسهم اليوم في موقف لا يحسدون عليه, بعد انتصار الجيش السوري و الرئيس الأسد في الحرب على الإرهاب, و بدء التطبيع العربي مع القيادة السورية الذي تجلى بعودة سفارة الامارات للعمل في دمشق.
فلا هم قادرون على النزول عن شجرة معاداة القيادة السورية التي صعدوا اليها, ولا هم قادرون بالاستمرار في التغريد خارج السرب!
و يسأل سائلون: ماذا سيفعل الحريري اذا قامت السعودية بالتطبيع مع دمشق؟
أجاب بعضهم: بيعمل حالو ميت..