الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

Made in Turkey: ملابس المنتخب السوري تثير عاصفة على مواقع التواصل

Made in Turkey: ملابس المنتخب السوري تثير عاصفة على مواقع التواصل
أثار ناشطون سوريون عاصفة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرهم لصور تظهر أن ملابس المنتخب السوري مصنوعة في تركيا.
Made in Turkey: ملابس المنتخب السوري تثير عاصفة على مواقع التواصل
Made in Turkey: ملابس المنتخب السوري تثير عاصفة على مواقع التواصل
من جانبه، وصف عضو مجلس الشعب، ورئيس اتحاد غرف الصناعة فارس الشهابي تصنيع ملابس المنتخب السوري في تركيا بـ”الفضيحة”، وكتب في منشور على “فيسبوك” قبل أن يحذفه، والكلام حسب تعبيره: “في الوقت الذي نحارب فيه لص حلب أردوغان اقتصادياً لكي نتعافى إنتاجياً. و نحاول جاهدين وقف تهريب منتجاته إلينا، وهو الذي سرق معاملنا، وأرسل الإرهابيين ليقتلونا ينهبونا.. نتفاجىء ان منتخبنا الوطني لكرة القدم و الذي سيلعب بعد غد يلبس ماركة المانية من صناعة تركيا و كأن سوريا لم يعد فيها مصانع البسة”.
فارس الشهابي
فيما عاد الشهابي بعد حذفه لمنشوره السابق، إلى كتابة منشور آخر تمنى فيه “الفوز” للمنتخب السوري، إلا أنه طالب لاعبي الفريق بقص “اللافتة المكتوب عليها صنع في تركيا.

فيما رد الاتحاد السوري لكرة القدم ببيان إعلامي جاء فيه:
يستغرب الإتحاد العربي السوري لكرة القدم ما أثير على صفحات التواصل الإجتماعي حول قمصان المنتخب الوطني ويبدي أسفه لتوقيت إثارة الموضوع عشية افتتاح النهائيات الآسيوية ويؤكد الإتحاد أن العقد المبرم مع شركة “جاكو” الألمانية تم وفق الأنظمة المعمول بها منذ ثلاث سنوات.
اتحاد الكرة يقدر عاليا حالة الإجماع الوطني حول المنتخب الوطني في مهمته الوطنية ويأسف لإثارة الموضوع اليوم بما لايصب في مصلحة المنتخب..
ويؤكد اتحاد الكرة أن نسور قاسيون على أتم الجاهزية لتحقيق إنجاز قاري يلبي طموحات الشعب السوري .

بيان إعلامي========يستغرب الإتحاد العربي السوري لكرة القدم ما أثير على صفحات التواصل الإجتماعي حول قمصان المنتخب…

Posted by ‎الاتحاد العربي السوري لكرة القدم /Syrian FA/‎ on Friday, January 4, 2019

وأثار الموضوع انقساما كبيرا بين الناشطين السوريين, فمنهم من رأى أن المنتخب حاليا بحاجة لكل الدعم و المساندة, وإثارة هكذا قضية قد تؤثر في نفسية اللاعبين قبيل بدء البطولة.
بينما رأى أخرون أنها خطيئة كبيرة مطالبين بمحاسبة المسؤولين عنها.