الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بعد صدمات العام 2018.. خبراء تكنولوجيون يحذرون المستخدمين!

بعد صدمات العام 2018.. خبراء تكنولوجيون يحذرون المستخدمين!
نشرت صحيفة “ديلي مايل” البريطانية تقريراً سلطت فيه الضوء على انتهاكات البيانات وهجمات البرمجيات الخبيثة التي طبعت العام 2018 تكنولوجياً.
وفي هذا الإطار، نقلت عن خبراء تكنولوجيين نصائحم حول أفضل السبل للحفاظ على سلامة مستخدمي الإنترنت فيما يلي:
– تأمين كلمات المرور
لم يعد التهديد الأكبر لأمان كلمة المرور (كلمة السر) في قوة كلمات المرور الخاصة بكل مستخدم، بل هناك أيضاً حقيقة أن العديد من الأشخاص يعيدون استخدام كلمات المرور نفسها لكل حساباتهم أو معظمها. لذلك يجب أن يتوخى المستخدم اختيار كلمات مرور مختلفة، خاصة للحسابات الأكثر قيمة.
– حذف التطبيقات غير المستخدمة
تقوم تطبيقات الهاتف الذكي بتعقب المستخدمين عن كثب أينما كانوا، وتنقل بيانات حول أماكن تواجدهم إلى شركات الإعلانات والتسويق. فمجرد حمل الهاتف الذكي في جيب أي شخص يمكن أن يمنح شركات التتبع أدلة عن وجهته وإلى متى سيمكث بها، كما أن التفاصيل الفنية عن هاتفه الذكي يمكن أن تقدم أدلة على هويته وقدراته المالية.
لذا ينصح الخبراء بإزالة كل التطبيقات غير المستخدمة من الهات.
– تحديث التطبيقات باستمرار
لا تعرف شركات البرامج دائماً جميع نقاط الضعف في برامجها، كما أن المستخدمين لا يعرفون طوال الوقت إذا كانت التحديثات تتضمن إصلاحات لمشكلة رئيسية أو شيء بسيط. وتعد أفضل نصيحة، يقدمها الخبراء في هذه الحالة، هي إبقاء كافة البرامج والتطبيقات محدثة على الكمبيوتر والهاتف الذكي.
المصدر: العربية

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز