الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

4 طرق للحصول على وظيفة أفضل بشكل سريع

4 طرق للحصول على وظيفة أفضل بشكل سريع
يعلم الكثير من الناس كم هي المنافسة الشديدة بين هؤلاء الباحثين عن الوظائف في هذه المنطقة، أو بالنسبة لهؤلاء الراغبين في التقدم لوظيفة أو منصب أفضل داخل شركاتهم الحالية. ومع وجود مجموعة مختلطة من الشركات المحلية والدولية في الإمارات ومع مزيج من الشركات الصغيرة والمتوسطة وكبيرة الحجم، فلدى كل شركة سياستها وهيكلها ونظامها الخاص، وتقدم كل منها التحديات الفريدة من نوعها فيما يتعلق بمحاولة الحصول على منصب جديد بها أو الحصول على الترقيات.
إليك أربعة اقتراحات بشأن كيفية صعود السلم المهني سريعاً للوصول للقمة:
قم بتحفيز نفسك ذاتياً
إن معظم الشركات ترغب في الحصول على مرشحين للوظائف يستطيعون مواكبة الوظيفة والتأكد من تأثيرهم على تقدم الأعمال خلال فترة زمنية قصيرة. ويتعين أن يكون هؤلاء المرشحين استباقيين وعلى علم بأهدافهم الشخصية وأهداف الشركة وإدارة وقتهم بشكل فعال لضمان جودة العمل وإنجازه في الوقت المحدد له.
كن رائداً للأعمال في وظيفتك
لا يتعين بالضرورة أن يكون رائد الأعمال شخص يدير عمله الخاص، فيمكنه أيضاً أن يكون شخص له تفكير قيادي كرائد للأعمال بكونه جزءاً من الشركة، ويتعامل مع الأعمال بكونها ملكه الخاص ظاهراً شغفه لها وباذلاً للجهد من أجل نمو الشركة.
قم بأخذ المبادرات، وكن صاحباً للفكر الاستراتيجي، واعمل بجد، واعمل على إيجاد الفرص الجديدة للشركة، حتى إذا لم يكن ذلك جزءاً من متطلباتك الوظيفية. إن الشركة هي مصدر للاستقرار بالنسبة للموظف، لذلك كن رائداً للأعمال وأضف القيمة للعمل من خلال دعمك الشركة.
قم بأخذ الدورات المكثفة لتطوير المهارات الوظيفية الهامة
إن برامج التدريب لهي فكرة رائعة للباحثين عن العمل أو للأشخاص الراغبين في تحسين ملفهم المهني، ولكنه من المهم جداً القيام بالتسجيل في الدورات الخاصة التي تعالج مواطن الضعف لديك، أو تعمل على تنمية المهارات الجديدة التي يمكنك تطبيقها في مكان العمل. قم بأخذ الخطوة الأولى وسجل في بعض الدورات التي يمكنها تعزيز المعرفة الرقمية أو المهارات الإدارية، أو كيفية مواجهة التحديات المتعلقة بالعمل بروح إيجابية.
مهارات التواصل الداخلي وحل المشكلات
إن العمل الجماعي والتواصل بين الأقسام والإدارات المختلفة لهو أمر أساسي لتحقيق النجاح لكل من الموظف والشركة نفسها. قد يكون الموظفون هم أفضل المدافعين عن الشركة، وعندما يكون كل قسم من الشركة على علم بما تقوم به الشركة وعندما يكون بإمكانهم التواصل بشأن ذلك بشكل فعال مع حملة الأسهم الآخرين، يمكن لذلك أن يخلق انطباعاً عظيماً للعملاء المحتملين.
وبكونك موظفاً، قم بأخذ الخطوات لإعلام الفريق الكبير بشأن النجاحات والإنجازات، وقم باقتراح الحلول للتحديات التي قد تواجهها الشركة. ومن خلال النظر إليك بكونك قائماً على حل المشكلات، يمكنك أن ترفع من مكانتك بين قادة الشركة وحاملي الأسهم الأساسيين.
المصدر/ فوربس الشرق الأوسط