الجمعة , أبريل 19 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

شركات طيران عديدة تطالب معاودة عملها من وإلى سوريا!

شركات طيران عديدة تطالب معاودة عملها من وإلى سوريا!
قيم اجتماع وزير النقل المهندس علي حمود مع كوادر النقل الجوي مجمل الاجراءات التي تلبي أي تشغيل قادم باتجاه المطارات السورية بعد ورود عدد من الطلبات لبعض شركات الطيران الراغبة معاودة نشاطها الجوي من وإلى سورية.
ويأتي ذلك حصاداً لانتصارات سورية في حربها ضد الإرهاب والتوجه نحو إعادة العلاقات ، وتنامي حركة الاتصال والتواصل لعدد من الدول باتجاه التشغيل الجوي ووضع برامج منتظمة للرحلات.
وزير النقل طالب المعنيين باتخاذ كافة الاجراءات اللازمة والتأكد من ‏جاهزية المطارات لاستقبال رحلات شركات الطيران وتخديمها بشكل كامل ورفع درجات الاستعداد للتعامل مع كافة المواقف والحالات الطارئة وتقديم أفضل الخدمات للركاب، متوقعا أن تشهد المرحلة المقبلة حركة نشطة وكثافة في التشغيل إلى مطاراتنا.
وطالب وزير النقل أن يلتفت المجتمع الدولي لرفع الحصار الظالم عن مؤسستي الطيران العربية السورية والطيران المدني والسماح لهما باستيراد قطع الغيار والأجهزة الملاحية والمعدات الأرضية، اضافةً إلى تشجيع عودة تشغيل شركات الطيران من وإلى المطارات السورية ، وكسر الحظر الجائر والاجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على قطاع النقل الجوي السوري منذ مطلع العام ٢٠١١.
كما طالب بالسماح لشركات الطيران العبور عبر الأجواء السورية وتوفير الوقت والجهد والمال على هذه الشركات وعلى عموم المسافرين .
وجرى خلال الاجتماع ايضا تشخيص لواقع العمل والتدابير المتخذة لاستقبال شركات الطيران، والجهود الكبيرة التي بذلها العمال من فنيين ومهندسين ومراقبين جويين وطيارين والركب الطائر وعمال المطارات لصيانة الأجهزة والمعدات والطائرات والحفاظ على عملها واستمرارها بالتشغيل رغم الحصار وظروف الحرب القاسية وإعادة إصلاح وتأهيل ماتم تخريبه وخاصةً الأضرار التي سببتها الاعتداءات الصهيونية الغاشمة والعصابات الإرهابية على المطارات والطائرات السورية خلال الحرب على سورية.
وخلص الاجتماع باستعداد وزارة النقل لتلبية حركة النقل الجوي القادمة، وجاهزية طواقمها للعمل على مدار الساعة وبمعايير السلامة والآمان التي تضعها وزارة النقل في أولوية اعتباراتها، ومواظبة جهود الصيانة وأعمال التأهيل وتأمين التجهيزات الضرورية لمواكبة التطورات القادمة وتعزيز النقل الجوي كرافد تنموي واقتصادي حيوي وهام .
سينسيريا

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز