السبت , أبريل 20 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

سامر رضوان.. كاتب الولادة من الخاصرة مطلوب بتهمة النيل من هيبة الدولة!

ادعى النائب العام بريف “دمشق” القاضي “نور الحسن” على الكاتب السوري “سامر الرضوان” موجهاً له تهمتين الأولى “النيل من هيبة الدولة”، والثانية “التحريض على العصيان المسلح”.
“الرضوان” نشر كتاب الإدعاء عبر صفحته الشخصية في الفيسبوك، مرفقاً إياه بتعليق: «إذا أنا بحرض عالعصيان المسلح ..مين ضد السلاح لك الله!!».
النائب العام الذي وجه كتاب الإدعاء إلى القاضي المختص بجرائم المعلوماتية، دعا إلى إجراء التحقيقات مع “الرضوان” بجرم النيل من هيبة الدولة المنصوص عليه بالمادة 285 من قانون العقوبات السوري، وجريمة التحريض على العصيان المسلح كما نصت عليه المادة 293 من القانون ذاته.
كتاب الادعاء الصادر في 8/10/2018 لم يبين كيفية التحريض اذا كان عبر منشورات “الرضوان” في مواقع التواصل الاجتماعي ولم يحدد تفاصيل اسناد التهمة، لكنه فتح الملف للتحقيق.
وتعد تهمة “التحريض على العصيان المسلح” من التهم حديثة التداول حيث عادة ما يتم إثارة هكذا دعاوى بجرم النيل من هيبة الدولة أو إضعاف الشعور القومي و وهن عزيمة الأمة …. إلخ.
“سامر الرضوان” هو كاتب سوري معارض له العديد من المسلسلات أشهرها “الولادة من الخاصرة” الذي عرض على القنوات السورية وحقق انتشاراً واسعاً، إضافة لـ “لعنة الطين” وغيرهما.
سامر رضوان.. كاتب الولادة من الخاصرة مطلوب بتهمة النيل من هيبة الدولة!
سناك سوري
 

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز