الثلاثاء , مارس 26 2019
الاتصالات ترد على أنباء رفع أسعار مكالمات “الإنترنت” في سوريا

الاتصالات ترد على أنباء رفع أسعار مكالمات “الإنترنت” في سوريا

الاتصالات ترد على أنباء رفع أسعار مكالمات “الإنترنت” في سوريا

نفت وزارة الاتصالات والتقانة وجود أي دراسات حول موضوع رفع أسعار مكالمات الانترنت.
وفي بيان نشرته الوزارة مساء اليوم، حصل “الوطن أون لاين” على نسخة منه، أكدت خلاله “نفيها ما تناقلته بعض المواقع عن قيام الهيئة النّاظمة للاتّصالات والبريد بدراسة لرفع أسعار مكالمات الإنترنت”.
وأوضحت الوزارة بأن “هذا الخبر عار عن الصّحة، ولا توجد هناك أية دراسات أو قرارات بهذا الخصوص”.

موضحة أن “أي قرار لرفع الأسعار لا يصدر عن الجهاز التنفيذي في الهيئة، وإنما يقر من قبل مجلس المفوضين في الهيئة والذي يرأسه الوزير”.

يأتي هذا النفي بعد أن نشر موقع هاشتاغ سيريا خبرا مفاده أن الهيئة الناظمة للاتصالات أنهت دراسة حول أسعار اتصالات الإنترنت لخطوط الجيل الثالث والرابع، الدراسة وبحسب ما نقله موقع هاشتاغ سوريا عن مصادره في الهيئة ستطبق من قبل شركات الاتصالات خلال أيام.

الدراسة حددت سعر “الميغا الواحد” الإضافي للاتصالات الصوتية والفيديوية بسعر 22 ل.س بدلاً من 11 ل.س، وذلك بعد انتهاء حجم الباقة أو الحزمة المختارة.

وتجدر الإشارة أن كل ثلاث دقائق صوتية عبر برنامج “وتس أب” تستهلك 1 ميغابايت، أما مكالمات الفيديو فتستهلك عند كل دقيقة نحو 3 ميغابايت، أي يمكن أن تصبح تكلفة كل دقيقة فيديو “واتس أب” بعد استهلاك الباقة، نحو 66 ل.س بحسب القرار.

ولم يراع القرار بحسب الموقع تباعد أو قرب المسافة بين المتصلين، حيث يبقى الاتصال بنفس السعر لجميع المشتركين وبغض النظر عن المسافة.

من جهة أخرى، استبعدت المصادر أن يطبق القرار على خطوط الإنترنت الأرضية ” DSL” بسب قدم برامج المحاسبة المالية الموجودة على تلك البوابات مع إمكانية تطبيقها بعد فترة من الزمن ما أن تحدث هذه البرامج لاحقاً.

شاهد أيضاً

ارتفاع جديد بأسعار الذهب.. وهذه هي الأسباب

ارتفاع جديد بأسعار الذهب.. وهذه هي الأسباب

ارتفاع جديد بأسعار الذهب.. وهذه هي الأسباب شهدت سوريا ارتفاع جديد بأسعار الذهب بدعم من …