الأربعاء , يناير 23 2019
الرئيسية / الاخبار / عرضٌ من السّوريّة للاتصالات يثيرُ غضبَ السّوريّين

عرضٌ من السّوريّة للاتصالات يثيرُ غضبَ السّوريّين

عرضٌ من السّوريّة للاتصالات يثيرُ غضبَ السّوريّين

عمر أوشار

“إنْ لم تستحِ فأفعل ما شئت” .. واحدة من أكثر التّعليقات احتراماً التي وردت على خبر نشرته صفحة الشّركة السّورية للاتصالات و هي الشّركة الحكوميّة التي تقدّم خدمات الهاتف الثّابت. الخبر هو عرضٌ خاص قدّمته الشّركة لجرحى الجيش السّوريّ الذين يعانون من نسبة عجز 80% فما فوق و يتضمّن إعفاءات من رسومٍ و تخفيضاتٍ لرسومٍ أخرى .
لم تكنْ المشكلة بالعرضِ بل بقيمةِ التّخفيضات التي شملها العرض و التي وصفها أحدُ المعلقين بالمسخرةِ أمام شاب أصيب بعجزٍ 80% ، فمثلاً يُعفى المصاب من رسومِ تركيب الخطِّ الثّابت و قدرها 2500 ليرة سورية في حال تركيب خطٍّ ثالث جديد .
نسبة عجز 80% تعني أنَّ المصاب يعاني من شلّل كامل أو فاقد لاثنين من أطرافه أو فاقد للبصر نتيجة الإصابة وتقديم عروض رخيصة لم تمرّ دون انتقادات واسعة على مواقع التّواصل الاجتماعيّ .
أحد المعلّقين قال : عندما قرأت أنَّه عرضٌ خاص لجرحى الجيش و بالأخص لمن يعانون من 80% عجز، توقّعت أنَّه يتضمّن تركيب خط مفتوح مجاناً طول العمر وتقديم باقة انترنت سريع مفتوحة مجاناً، لكنْ للأسف تفاجئتُ بتخفيض قيمة الاشتراك بباقةِ إنترنت من 1900 ليرة سوريّة إلى 1500 ليرة سورية فقط
ما أثار غضبَ السوريّين أكثر أنَّ موظفيّ الاتصالات يحصلون على تخفيضات أكثر من هذه لمجرد أنَّهم موظفين في الاتصالات، فلماذا هذا البخل على جرحى الجيش !!
يذكر أنَّ عرض الشّركة السّوريّة للاتصالات هذا جاء ضمن سلسلة من القرارات المثيرة للجدلِ التي اتّخذتها الحكومة السّوريّة مؤخراً ولاقت انتقادات واسعة .
والآن نترككم مع تفاصيل هذا العرض الذي علّق عليه أحدهم ” والله شهيتوني الإصابة ”
(( لأنَّهم رمز الوفاء وحماة الدّيار وتقديراً لتضحياتهم، تطرح السّورية للاتصالات “باقة وفا” لجرحى العجز الكليّ للجيش العربي السّوري ممّن تبلغ نسبة إصابتهم /80%/ وما فوق متضمّنة المزايا التالية:
1. هاتف ثابت معفى من رسوم التّركيب (قيمتها /2500ل.س/ وتدفع لمرة واحدة فقط عند التّركيب).
2. مكالمات مجانيّة عاديّة: /130/ مكالمة محليّة شهريّاً.
3. مكالمات مجانيّة قطريّة: /20/ مكالمة محليّة شهريّاً.
4. الاتّصال من ثابت إلى خلوي (11ل.س).
5. الاشتراك الشّهريّ بالإنترنت /1 ميغا/ بـ (1500ل.س) بدلاً من (1900ل.س).
6. الاشتراك الشّهريّ بالإنترنت /2 ميغا/ بـ (2500ل.س) بدلاً من (3100ل.س).))
آسيا

شاهد أيضاً

الحرب الاقتصادية

الحرب الاقتصادية وضاح عبد ربه ما أخفق عن تحقيقه العدوان العسكري على سورية سيسعى لتحقيقه …