الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

كيف تكتشفون الشخص المضطرب عقلياً بحركة واحدة بسيطة

كيف تكتشفون الشخص المضطرب عقلياً بحركة واحدة بسيطة
هل تتساءلون دائمًا ما إذا كان جاركم مضطرباً عقلياً؟ من أجل معرفة ذلك يكفي أن تتثاءبوا أمامه.
بحسب الباحثين في جامعة تكساس (الولايات المتّحدة) كلما زادت حدّة الميل إلى الاضطراب العقلي عند شخص كلّما قلّت رغبته في التثاؤب عندما يرى شخصًا آخر يتثاءب أمامه. وبحسب هؤلاء الباحثين، ردّة الفعل هذه هي ردة فعل لا يمكن مقاومتها عند كافة الثدييات “الطبيعيين”.
النقص في التعاطف
من أجل اكتشاف هذا الأمر قام العلماء بدراسة حالة 153 طالبٍ يُعتَبَرون نرجسيين منحرفين، وباردين ومتمرّدين من خلال اختبار نفسيّ. كان على الطلّاب أن يشاهدوا فيديو يعرض عدة تعابير للوجه من ضمنها التثاؤب.
وإليكم النتيجة : الأشخاص الذين نالوا أعلى مجموع في إختبار النرجسيّة المنحرفة هم الذين تثاءبوا أقل من سواهم عند مشاهدة الصّور.
يقول أحد الباحثين الذين سُئِلوا من جريدة The Times الأمريكية “التثاؤب المعدي هو مسألة تعاطف مع الغير” والذين لم يتأثّروا يميلون إلى عدم الاهتمام بمشاعر الآخرين.
حان الوقت إذن لنجرب هذا الفحص مع كل من نعرفهم ويحيرنا أمرهم. نتمنى أن تخبرونا بالنتائج في التعليقات. ليتنا نستطيع أن نجرب هذا الفحص على السياسيين لنكتشف مستواهم العقلي أخيراً !

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز